كولومبيا ضد إنجلترا.. لماذا حلم هاري كين أسهل من حلم منتخب بلاده؟ – إرم نيوز‬‎

كولومبيا ضد إنجلترا.. لماذا حلم هاري كين أسهل من حلم منتخب بلاده؟

كولومبيا ضد إنجلترا.. لماذا حلم هاري كين أسهل من حلم منتخب بلاده؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يواجه منتخب إنجلترا، نظيره منتخب كولومبيا في ختام لقاءات دور الـ 16 من كأس العالم 2018 في لقاء قوي يملك خلاله المنتخبان فرصة كبيرة لتحقيق إنجاز كبير في النسخة الحالية؛ لكون طريقهما للنهائي أسهل.

ويعتبر اللقاء بداية حلم جماهير كرة القدم الإنجليزية التي ترغب في رؤية منتخب بلادها يفوز بكأس العالم للمرة الثانية في مسيرته وبعد 52 سنة عن اللقب الوحيد الذي تحقق وكان في إنجلترا في نسخة 1966.

وبالإضافة لحلم المنتخب الإنجليزي، هناك حلم قائده مهاجم توتنهام هاري كين والذي يأمل في التتويج بلقب هداف كأس العالم ليكون ثاني إنجليزي يفوز باللقب بعد غاري لينيكير هداف مونديال 1986.

ويبدو أن حلم هاري كين أقرب من حلم منتخب بلاده فهو يتصدر لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف وغادر المسابقة أحد أخطر منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 4 أهداف فيما فشل روميلو لوكاكو في التسجيل خلال لقاء بلجيكا واليابان.

وطيلة 20 نسخة من كأس العالم تجاوز هداف المسابقة 6 أهداف في 3 نسخ، بينما كان هداف المسابقة في 11 منها سجّل 6 أهداف أو أقل.

ومنذ نسخة 1974 في ألمانيا حين سجل البولندي لاطو 7 أهداف لم يستطع أي هداف تجاوز 6 أهداف سوى الظاهرة البرازيلي رونالدو في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث سجل 8 أهداف.

ومع تسجيل هاري كين لـ5 أهداف فقد يكفيه هدف في مرمى كولومبيا للاقتراب من حلمه بشكل كبير في الفوز بلقب الهداف خصوصًا أن مطارده المباشر البلجيكي لوكاكو (4 أهداف) سيواجه البرازيل في ربع النهائي فيما يواجه كافاني وسواريز (3 أهداف لكل منهما) منتخب فرنسا في ربع النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com