تألق واضح لميسي ورونالدو وأغويرو في الدوريات الأوروبية

تألق واضح لميسي ورونالدو وأغويرو في الدوريات الأوروبية

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي تألقهما في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، كما هز سيرجيو أغويرو الشباك 4 مرات في انجلترا.

واستمرت هيمنة بايرن ميونخ في ألمانيا وأولمبيك مرسيليا في فرنسا هذا الأسبوع.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الأوروبية هذا الأسبوع.

انجلترا:

استمر تشيلسي في الصدارة ومانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني وساثامبتون في المركز الثالث بعد فوزهم جميعا في هذه الجولة المثيرة.

وقدم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو عرضا مذهلا وسجل أربعة أهداف ليقود سيتي للفوز 4-1 على توتنهام هوتسبير في مباراة شهدت 4 ركلات جزاء.

وسجل أغويرو هدفين من ركلة جزاء، لكنه أهدر واحدة بعدما تصدى الحارس هوجو لوريس لمحاولته.

وحافظ تشيلسي على بدايته الخالية من الهزيمة وظل متقدما بخمس نقاط على سيتي بعد فوزه 2-1 على مضيفه كريستال بالاس بفضل هدفين من أوسكار وسيسك فابريغاس الذي هز الشباك للمرة الأولى مع فريقه الجديد في الدوري في مباراة أنهاها كل طرف بعشرة أفراد.

وواصل ساوثامبتون انطلاقته القوية بعدما سحق سندرلاند 8-0 وهو أكبر انتصار للفريق في تاريخه بدوري الأضواء.

وفاز ليفربول 3-2 على كوينز بارك رينجرز بفضل هدف من ستيف كوكر في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ألمانيا:

واصل بايرن ميونخ حامل اللقب هيمنته وحافظ على موقعه في الصدارة متقدما بـ4 نقاط على أقرب منافسيه بعدما سحق فيردر بريمن 6-0 بفضل هدفين لكل من ماريو غوتزه وفيليب لام.

ويملك بايرن الذي يخلو سجله من الهزيمة 20 نقطة من 8 مباريات بعدما حقق انتصاره السادس هذا الموسم.

وتقدم بروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد فوزه 3-0 على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وخسر بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 أمام كولون وهي الهزيمة الخامسة للفريق في المسابقة ليتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز 14.

واستهل المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو مشواره مع شالكه بالفوز 2-0 على هيرتا برلين بفضل هدفين من يوليان دراكسلر وكلاس يان هنتيلار.

إسبانيا:

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بدايته القياسية للموسم، كما استمر الارجنتيني ليونيل ميسي في تألقه مع برشلونة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 15 هدفا بعدما سجل هدفين ليقود ريال مدريد لاكتساح مضيفه ليفانتي 5-0 ليحطم الرقم القياسي السابق لأفضل بداية في الموسم والمسجل باسم استيبان ايتشيباريا لاعب عبيد والذي هز الشباك 14 مرة في أول 8 مباريات من موسم 1943-1944.

وظل برشلونة الفريق الوحيد في الدوري هذا الموسم الذي لم يخسر واستمر في تفوقه بأربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث بعد فوزه 3-0 على إيبار.

وهز ميسي الشباك مرة واحدة ليرفع رصيده إلى 250 هدفا في الدوري بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي للمسابقة عبر تاريخها والمسجل باسم تيلمو زارا منذ 1955.

ويحتل إشبيلية المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-0 على إيلتشي بفضل هدفين من كارلوس باكا وكيفن جاميرو.

وابتعد ديبورتيفو كورونيا عن قاع جدول المسابقة بعد فوزه 3-0 على فالنسيا الذي خسر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الرابع.

ورفع أتلتيكو مدريد حامل اللقب رصيده إلى 17 نقطة أيضا في المركز الخامس بعد فوزه 2-0 على إسبانيول.

إيطاليا:

أهدر يوفنتوس حامل اللقب أول نقطتين له هذا الموسم بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ساسولو المتواضع وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.

وتقدم سيموني زارا لساسولو بضربة رأس في الدقيقة 13 ثم تعادل الفرنسي بول بوجبا بعد 6 دقائق ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 19 نقطة من 7 مباريات في الصدارة.

وقلص روما صاحب المركز الثاني الفارق مع يوفنتوس إلى نقطة واحدة بعد فوزه 3-0 على كييفو الذي أقال مدربه يوجينيو كوريني.

وظل سامبدوريا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعدما أهدر الفريق تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه كالياري.

فرنسا:

حقق أولمبيك مرسيليا المتصدر انتصاره الثامن على التوالي في الدوري بعد فوزه 2-0 على ضيفه تولوز بفضل هدفين في الشوط الأول من نيكولا نكولو واندريه بيير جينياك.

ويتقدم مرسيليا بسبع نقاط على باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي فاز 3-1 على لانس متذيل الترتيب الجمعة الماضي.

وشهدت المباراة طرد إدينسون كافاني مهاجم أوروغواي من صفوف سان جيرمان بسبب طريقة احتفاله بهدف.

ويحتل بوردر المركز الثالث برصيد 18 نقطة بالتساوي مع سان جيرمان بعد تعادله 1-1 مع كاين المتعثر.

وحاول مشجعو نيس الاشتباك مع لاعبي باستيا بعد اجتياح أرض الملعب عقب خسارة فريقهم 1-0.

البرتغال:

خسر بورتو للمرة الأولى في جميع المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم بعد هزيمته 3-1 على أرضه أمام سبورتنج لشبونة بالدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية.

وسجل ناني هدفا لسبورتنج وأنقذ زميله حارس المرمى روي باتريسيو ركلة جزاء من جاكسون مارتينيز والنتيجة تشير لتقدم فريقه 2-1.

وفاز بنفيكا حامل اللقب 3-2 على مضيفه سبورتنج كوفيليا المنتمي للدرجة الثانية بفضل ثلاثة أهداف من لاعب الوسط البرازيلي جوناس فيما خسر اكاديميكا كويمبرا 1-0 أمام سانتا ماريا الذي ينافس في القسم الثالث.

هولندا:

انفرد ايندهوفن بالصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 3-0 على الكمار بفضل هدفين من لاعب الوسط آدم ماهر في مرمى ناديه السابق.

وتعثر أياكس امستردام حامل اللقب في ملاحقة ايندهوفن بعد تعادله 1-1 مع تفينتي انشيده.

وأهد كامبور وجفوله فرصة لاستغلال تعثر أياكس والصعود إلى المركز الثاني بعد تعادل الأول 2-2 مع مضيفه هيرنفين وهزيمة الآخر 3-2 أمام جو اهيد ايجلز.

ويملك كامبور وجفوله 16 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة وراء أياكس فيما يحتل تفينتي المركز الخامس وله 15 نقطة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للمبارة 14 على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com