كأس العالم 2018.. السنغال تحتج على تغريدة عنصرية ضد منتخبها (صور) – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. السنغال تحتج على تغريدة عنصرية ضد منتخبها (صور)

كأس العالم 2018.. السنغال تحتج على تغريدة عنصرية ضد منتخبها (صور)
Soccer Football - World Cup - Group H - Poland vs Senegal - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 19, 2018 Senegal players celebrate after the match REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تقدمت سفارة السنغال في بريطانيا بشكوى إلى مكتب الشؤون الخارجية البريطاني بسبب تغريدة عنصرية من لورد شوغر ضد المنتخب الأفريقي المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

وكانت مخاوف كبيرة قد أثيرت قبل انطلاق كأس العالم بشأن عنصرية الجماهير الروسية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء.

وأرسل سفير السنغال في لندن رسالة إلى وزارة الخارجية تشكو من تغريدة شوغر يوم الأربعاء الماضي والتي وصف فيها فريق السنغال بالبائعين أصحاب البشرة السمراء على شاطئ ماربيا الإسباني.

وقارن الملياردير البريطاني ”شوغر“ الذي ظهر على برنامج The Apprentice في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بين منتخب السنغال وهؤلاء الباعة ليرد عليه البروفسور شيخ أحمدو دينق، سفير السنغال في لندن، بخطاب إلى مكتب الخارجية يوم الخميس.

وقال في الخطاب الرسمي: ”باسم الحكومة وشعب السنغال، تدين السفارة بشدة كلمات اللورد شوغر العنصرية والمتحيزة وغير المألوفة. يبدو أن اللورد آلان سوغار لا يفهم ما يتوقعه الأشخاص المتحضرون من اللوردات البريطانيين.

”ولا يبدو أنه يفهم روح كأس العالم والاحترام الذي ندين به لجميع المشاركين الذين يبذلون قصارى جهدهم في واحدة من أنبل الأحداث الرياضية في العالم الحديث“.

ورغم دفاعه عن تغريدته التي وصفها بالضاحكة حذفها اللورد شوغر في وقت لاحق ونشر اعتذارًا، قائلًا: ”هناك سوء فهم للتغريدة التي نشرتها في وقت. لم أقصد منها الإساءة من الواضح أن محاولتي للفكاهة قد عادت بنتائج عكسية. لقد حذفت التغريدة وأنا آسف للغاية“.

وكان جيم سولباكين، وكيل لاعب الوسط السنغالي مامي بيرام ضيوف، قد انتقد تعليق شوغر وقال لصحيفة ”صن“ البريطانية: ”عار عليه. لقد عمل هؤلاء الأولاد جاهدين للوصول إلى ما هم عليه اليوم“.

وقرر أعضاء الفريق الوطني السنغالي عدم التعليق على طلب الصحيفة للتعليق على التغريدة واكتفوا بالسماح للحكومة السنغالية للحديث نيابة عنهم.

وتتصدر السنغال المجموعة الثامنة بعد فوز مهم ومثير 2/1 على بولندا في الجولة الأولى، وتحتاج للفوز على اليابان في مباراتهما يوم الأحد المقبل لضمان بلوغ دور الـ 16.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com