أخطر 6 أسئلة تواجه أندية الدوري الانكليزي
أخطر 6 أسئلة تواجه أندية الدوري الانكليزيأخطر 6 أسئلة تواجه أندية الدوري الانكليزي

أخطر 6 أسئلة تواجه أندية الدوري الانكليزي

بعد فترة توقف طويلة بسبب المباريات الدولية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 وكذلك كأس الأمم الإفريقية 2015 يعود الدوري الإنكليزي للانطلاق من جديد ، حيث يتطلع تشيلسي إلى المحافظة على صدارته عندما يزور كرستال بالاس يوم السبت ، بينما يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب في سقطة أخرى لتشيلسي حتى يستطيع تقليص الفارق معه على صدارة جدول البريميرليغ.

ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة برصيد 19 نقطة ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد سبع مباريات لكل فريق وقبل انطلاق فعاليات المرحلة الثامنة الليلة.

ومازال تشيلسي هو الفريق الوحيد في المسابقة الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة هذا الموسم كما وسع الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب إلى خمس نقاط قبل لقاء الأخير مع توتنهام الليلة في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة.

مع عودة المسابقة بعد توقف نحو أسبوعين أمام كل فريق من الفرق الكبيرة التي تنافس عادة على لقب البريميرليغ سؤالا صعباً يتحتم على اللاعبين والجهاز الفني الإجابة عليه ، وذلك وفقا لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية ، التي ركزت على أزمة كل فريق مع انطلاق المرحلة الثامنة للمسابقة:



تشيلسي... هل يستمر دييغو كوستا في التهديف؟

الدولي الإسباني سجل حتى الآن تسعة أهداف في سبع مباريات، بفارق أربعة أهداف عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي ، وسيدو بيرينو ، وليوناردو أولوا.

مورينيو يعتمد بشكل كبير على كوستا ، لكنه أيضا لا يرمي بكل أوراقه مرة واحدة ، فهناك سيسك فابريغاس الذي سجل أربعة أهداف وصنع الكثير لكوستا نفسه ، وإدين هازارد أيضا يسجل.


مانشستر سيتي – هل يحقق حامل اللقب المركز الثاني؟

سيتي فريق جيد حاليا ، لكنه ليس في نفس قوة تشيلسي الذي يمر بأفضل حالاته بقيادة المدرب الاستثنائي ، في أخر مرة دافع فيها سيتي عن لقبه ، تخلف وراء مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرغسون ، والآن يحتلون الوصافة خلف تشيلسي الذي قدم أداء استثنائياً بقيادة مدرب استثنائي أيضا.

يايا توريه استعاد تألقه لكنه عائد من مهمة صعبة مع منتخب كوت ديفوار في تصفيات إفريقيا ، وربما يغيب عن مواجهة توتنهام الليلة ، لكن ترتيب المباريات ربما يخدم سيتي على المدى البعيد.


مانشستر يونايتد - هل يمكنه الفوز باللقب؟

رغم البداية المتعثرة ، إلا أن الكثيرين لا يلحظون أن يونايتد يحتل المركز الرابع حالياً ، ففي غياب القائد واين روني عن مباراة وست بروميتش ألبيون ، هناك روبن فان بيرسي وراداميل فالكاو جاهزان للتهديف ، وبالطبع أغلى لاعب ينضم إلى الشياطين الحمر في التاريخ (أنخيل دي ماريا).

واستعاد مانشستر يونايتد اتزانه بعد البداية الهزيلة في أول مواسمه مع الهولندي المخضرم لويس فان غال وحقق الفوز في ثلاث من آخر أربع مباريات بالمسابقة ليتقدم إلى المركز الرابع.

ويحتاج الفريق إلى الفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون لترتفع معنوياته قبل مواجهة تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال الشهر المقبل.


آرسنال.. هل لديه لاعبين جاهزين؟

آرسنال كعادته كل موسم يتعرض الكثير من لاعبيه للإصابة للدرجة التي أفقدت الفرنسي آرسين فينغر قدرته على حصر المصابين لديه ، فقبل استضافة هال سيتي على ملعب الإمارات أمام فينغر داني ويلبيك فقط جاهز.

وفي حال مشاركة الدولي الإنكليزي القادم من مانشستر يونايتد ربما نشهد فوزاً مهماً للمدفعجية يساعدهم على استعادة الثقة المحلية قبل استعادة المصابين.


ليفربول.. هل لديه فرصة في عدم اهتزاز شباكه؟

رجال برندان رودجرز حافظوا على شباكهم نظيفة في مباراة واحدة من السبع التي خاضها الفريق في البريميرليغ حتى الآن وكانت على حساب توتنهام بالفوز بثلاثية نظيفة.

وأمام ليفربول فرصة جديدة للخروج بشباك نظيفة عندما يحل الفريق ضيفا على كوينز بارك رينجرز في المرحلة الثامنة من المسابقة.

يمكن أن يساعد الفريق على الخروج بالفوز من دون أن تهتز الشباك تألق رحيم ستيرلينغ خاصة بعد الخطوات الجدية لتجديد عقده ، وكذلك هناك فرصة كبيرة للإيطالي ماريو بالوتيلي لإثبات أنه صفقة رابحة للفريق.


توتنهام.. متى نرى التحية العسكرية لإيمانويل أديبايور؟

الدولي التوغولي سجل مرة واحدة منذ بداية الموسم وأدى تحيته العسكرية الشهيرة عقب هذا الهدف ، وسوف يلتقي توتنهام حامل اللقب مانشستر سيتي في مباراة صعبة على الطرفين ، خاصة وأن سيتي أحد الأندية التي لعب لها أديبايور في البريميرليغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com