لاعبو تشيلسي الرحالة يعودون للدوري الإنكليزي
لاعبو تشيلسي الرحالة يعودون للدوري الإنكليزيلاعبو تشيلسي الرحالة يعودون للدوري الإنكليزي

لاعبو تشيلسي الرحالة يعودون للدوري الإنكليزي

لندن - ستكون الرحلة القصيرة عبر لندن إلى ملعب كريستال بالاس فرصة ربما يحتاجها لاعبو تشيلسي لإعادة التركيز إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما قضوا الأسبوعين الماضيين في أسفار لمسافات طويلة مع منتخبات بلادهم.

وكمعظم منافسيه في المسابقة تناثر لاعبو تشيلسي حول العالم بعد الفوز 2-0 على آرسنال في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول وهي نتيجة أبقت الفريق في الصدارة بفارق خمس نقاط بعد ستة انتصارات وتعادل في مبارياته السبع الأولى.

لكن الفريق المتصدر لن يحتاج لتذكير بأن بالاس المتواضع سيكون لديه جل للتعامع مع التفوق الواضح للاعبي تشيلسي حين يلتقيا السبت في جنوب شرق لندن.

وأجهضت الهزيمة 1-0 في ملعب بالاس في أواخر مارس/ آذار الماضي حين وضع جون تيري قائد تشيلسي الكرة في مرمى فريقه مسجلاً الهدف الوحيد طموح الفريق في المنافسة على اللقب الموسم الماضي وحينها إتهم المدرب جوزيه مورينيو بعض اللاعبين بأنهم "يختفون" ضد منافسين أقل حجماً.

ولا يرجح أن يحدث هذا مرة أخرى بالنظر للتحسن الذي أدخله مورينيو قبل انطلاق الموسم والإهتمام بمحاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

وقال اندريه شورله مهاجم تشيلسي الذي أحرز لقب كأس العالم مع ألمانيا: "إن أحد أهداف مورينيو هي التركيز من البداية ونتحاج وقت".

وأضاف لصحيفة بيلد الألمانية: "بالنسبة له المركز الثاني فشل، لا يعرف كلمة الخسارة، هذه هي الطريقة التي يتناقش بها قبل المباريات، تفكيره إيجابي، رائع بروعة الطريقة التي ينقل بها رسائله".

وتابع: "لم تظهر تحدياته بعد في أرض الملعب، أشعر بفخر شديد منذ انتقالي إلى تشيلسي".

لكن مورينيو لن يهدأ وهو يفحص الموقف الطبي للاعبيه هذا الأسبوع.

وسيضع المدرب تركيزه بشكل خاص مع المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا الذي سجل تسعة أهداف منذ انتقاله من أتلتيكو مدريد.

ورغم مخاوف من آلام في عضلات ساقيه فإن كوستا المولود في البرازيل شارك لمدة 90 دقيقة كاملة في الفوز الودي على لوكسمبورغ أيضاً حين أحرز هدفه الدولي الأول.

وكان سيسك فابريغاس وسيزار أزيبليكويتا أيضاً مع منتخب إسبانيا في مهمة قومية وكذلك الثنائي البلجيكي إيدن هازارد وتيبو كورتوا رغم إصابة كل منهما في مباراة آرسنال.

وشارك الثنائي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ونيمانيا ماتيتش في المباراة السيئة لبلدهما التي لم تستكمل ضد ألينيا في بلغراد.

كما استعد بالاس الذي يحتل المركز 15 برصيد ثماني نقاط لمواجهة تشيلسي.

وقال مهاجمه فريزر كامبل: "حين تلعب ضد أفضل الفرق فإنك بحاجة لأن يظهر الجميع مستواهم".

وأضاف: "الأسهل بكثير في مثل هذا النوع من المباريات هو الاستعداد لأنها المباريات التي يرغب الجميع في المشاركة فيها".

ومثل مورينيو سيتطلع مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي لعودة إيقاع الفريق الذي انتصر به 2-0 على أستون فيلا قبل فترة التوقف.

وسيعود مانشستر سيتي حامل اللقب المتأخر بخمس نقاط وراء تشيلسي في المركز الثاني للعب في مباراة مبكرة ظهيرة السبت ضد ضيفه توتنهام هوتسبير صاحب المركز السادس.

كما سيلعب آرسنال ضد هال سيتي وسيلعب ساوثامبتون مع توتنهام.

وسينتظر مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع حتى الإثنين ليلعب في ضيافة وست بروميتش البيون بينما سيلعب ليفربول الأحد ضد كوينز بارك رينغرز صاحب المركز الأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com