للعام الثاني على التوالي.. مانشستر يونايتد النادي الأعلى قيمة بكرة القدم في قائمة فوربس
للعام الثاني على التوالي.. مانشستر يونايتد النادي الأعلى قيمة بكرة القدم في قائمة فوربسللعام الثاني على التوالي.. مانشستر يونايتد النادي الأعلى قيمة بكرة القدم في قائمة فوربس

للعام الثاني على التوالي.. مانشستر يونايتد النادي الأعلى قيمة بكرة القدم في قائمة فوربس

بات مانشستر يونايتد النادي الأعلى قيمة في كرة القدم للعام الثاني على التوالي، طبقًا للقائمة السنوية الصادرة عن مجلة فوربس، اليوم الثلاثاء.

وقالت مجلة فوربس في بيان: إن قيمة نادي مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي أنهى العام الماضي سيطرة ريال مدريد بطل أوروبا على صدارة القائمة لمدة أربع سنوات، تبلغ نحو 4.12 مليار دولار بزيادة قدرها 12 في المئة عن العام الماضي.

وارتفع متوسط قيمة أول 20 ناديًا في القائمة، التي ترتبط بموسم 2016-2017، بنحو 14 في المئة خلال تلك الفترة.

وحل ريال مدريد، الذي فاز الشهر الماضي بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، في المركز الثاني بقيمة تبلغ 4.08 مليار دولار وبزيادة تبلغ 14 في المئة عن العام الماضي.

وأكمل برشلونة (4.06 مليار دولار) وبايرن ميونيخ (3.06 مليار دولار) ومانشستر سيتي جار يونايتد (2.47 مليار دولار) أول خمسة في الترتيب.

وظهرت ستة أندية إنجليزية ضمن أول 10 في القائمة.

ووفقًا لفوربس، التي تستند في تقييمها لمستوى رأس المال إضافة لصافي الديون، فإن بوسع برشلونة أو ريال مدريد انتزاع القمة قريبًا. ويمكن لبرشلونة اعتلاء القمة؛ بسبب مستويات أدائه المرتفعة التي تتسم بالاتساق دومًا في دوري أبطال أوروبا، بينما يتوقع ريال حصد إيرادات إضافية من تحديث استاده عندما تكتمل الأعمال هناك في غضون أربع سنوات.

وذكرت فوربس أن متوسط قيمة أعلى 20 ناديًا كرويًا هو 1.69 مليار دولار، وهو ارتفاع عزته المجلة لتراجع الدولار مقارنة باليورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com