كأس العالم روسيا 2018.. فابيو كابيلو يطالب منتخب إنجلترا بنسيان تتويجه بمونديال 1966

كأس العالم روسيا 2018.. فابيو كابيلو يطالب منتخب إنجلترا بنسيان تتويجه بمونديال 1966
Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 England players pose for a team group photo before the match REUTERS/David Klein

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

طالب الإيطالي فابيو كابيلو المدرب السابق لمنتخب إنجلترا ما بين 2007 و2012 جماهير المنتخب الإنجليزي بنسيان فوزهم التاريخي بكأس العالم 1966 وهو الإنجاز الوحيد لكرة القدم الإنجليزية على صعيد منتخبات الصف الأول.

وقال المدرب الإنجليزي في تصريحات صحفية ضمت عدة مدربين سابقين لمنتخب إنجلترا حول هوس الإنجليز بإنجازهم الفريد: ”هذا الشبح الذي لا ينتهي 1966، الشبح العائد بمخالبه البيضاء، لم يعد بالإمكان تحقيق ذلك بالطريقة نفسها التي تم بها“.

وانتقد عدة لاعبين المدرب الإيطالي في 2010 واعتبروا تدريباته مملة لكن المدرب السابق لميلان وريال مدريد رد بقسوة وقال: ”المنتخبات الأخرى تشتغل وتتكاثف لتحقيق الفوز، لا يأتون بمثل هذه الأعذار هي أعذار الخاسرين“.

كما انتقد اللاعبين وقال: ”بعض اللاعبين قميص المنتخب أكبر منهم“.

وفشلت إنجلترا في الفوز في لقاء خروج المغلوب منذ خسارتها نصف نهائي كأس العالم إيطاليا 1990 بضربات الترجيح أمام ألمانيا، وفي كأس العالم 2010 فشل فابيو كابيلو في تحقيق نتائج إيجابية حيث تعادل مع الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في دوري المجموعات وخرج أمام ألمانيا في دور 16 بنتيجة قاسية 4/1.

وعلق كابيلو على ذلك قائلًا: ”للأسف يصعب فهم ما يحصل للاعبين في تلك المنافسات الكبيرة“.

وأضاف: ”ضغط كأس العالم مختلف عن بقية المنافسات“.

ويأمل الإنجليزي في أن يتمكن المدرب الحالي غاريث ساوثغيت من بث الحماس في لاعبين شباب وتجاوز الخيبات السابقة في النهائيات ومحاولة الفوز بكأس العالم مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com