فيرغسون يؤيد سياسة فان غال في مانشستر يونايتد
فيرغسون يؤيد سياسة فان غال في مانشستر يونايتدفيرغسون يؤيد سياسة فان غال في مانشستر يونايتد

فيرغسون يؤيد سياسة فان غال في مانشستر يونايتد

مانشستر - أشاد أليكس فيرغسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد بالتغييرات التي أدخلها المدرب الحالي لويس فان غال على الفريق المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم في ظل حفاظه في الوقت نفسه على تقاليد النادي العريق المتمثلة في منح اللاعبين الشبان الفرصة للظهور.

وانفق الهولندي فان غال الذي تولى تدريب يونايتد في يوليو تموز الماضي نحو 150 مليون جنيه استرليني (238.8 مليون دولار) لتعزيز صفوف الفريق وتعاقد مع 6 لاعبين من بينهم الأرجنتيني الدولي آنخيل دي ماريا مقابل مبلغ قياسي على المستوى البريطاني.

وعبر فيرغسون الذي قاد الفريق خلال 26 عاما إلى الفوز بلقب الدوري الانجليزي 13 مرة عن دعمه لسياسة فان غال، فيما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين والتي تضمنت التعاقد مع الكولومبي الشهير رادامل فالكاو لمدة عام على سبيل الإعارة.

وقال فيرغسون في تصريحات تلفزيونية هي الأولى له عن بداية فان غال في يونايتد "كان هذا مهما تماما لأنه لابد من وجود نوعية جيدة في يونايتد. أنت تحتاج إلى أفضل اللاعبين."

وأضاف فيرغسون قوله "ربما يقوم (فان غال) بالخطوات الصحيحة.. لبناء فريقه لأنه يملك الخبرة والقدرات التدريبية التي تمكنه من القيام بذلك. أعتقد أن طريقته في ذلك كانت هائلة."

وأشاد فيرغسون (72 عاما) أيضا بمنح فان غال اللاعبين الشبان فرصة للظهور بعدما حصل خريجو أكاديمية النادي تايلر بلاكيت وجيسي لينجارد وسايدي يانكو واندرياس بيريرا وريس جيمس وبادي مكنير وتوم ثورب على فرصة الظهور مع الفريق لأول مرة.

وقال فيرغسون "ما أسعدني بالنسبة لفان غال هو أنه منح 7 لاعبين شبان فرصة الظهور الأول مع الفريق هذا العام وهذا يتمشى مع تاريخ النادي.. لابد من منح الشبان فرصة وخاصة إن كانوا يملكون القدرة لأنك لو انتظرت أطول من اللازم فإنهم يتجمدون وتفقدهم."

واعتزل فيرغسون في مايو ايار 2013 وأقيل خلفه ديفيد مويز في ابريل نيسان التالي بعد أن احتل يونايتد المركز السابع بين فرق الدوري العشرين، وهو أسوأ مركز يحصل عليه الفريق منذ انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز بصورته الحالية في 1992.

لكن بداية فان غال مع الفريق لم تكن موفقة أيضا، إلا أن فيرغسون يلتمس له العذر مذكرا بالبداية الصعبة له عند توليه مهمة تدريب الفريق في 1986.

وقال فيرغسون عن ذلك "لم يحقق النتائج التي توقعتها لكني عندما توليت تدريب النادي لم أحقق النتائج التي توقعتها أنا في البداية أيضا."

ويحتل يونايتد المركز الرابع بين فرق دوري انجلترا حاليا برصيد 11 نقطة وسيحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون الإثنين المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com