صور.. الأساطير تُبعث من جديد في ملاعب أوروبا
صور.. الأساطير تُبعث من جديد في ملاعب أوروباصور.. الأساطير تُبعث من جديد في ملاعب أوروبا

صور.. الأساطير تُبعث من جديد في ملاعب أوروبا

الأسطورة الرومانية جورج هاغي يمر من أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه من مسافة 25 ياردة تسكن الزاوية العليا للشباك، فيما يقفز الهولندي باتريك كلويفرت وسط كوكبة من المدافعين قبل أن يحول عرضية برأسه رائعة داخل مرمى الخصم، وكعادته يمر الفرنسي زين الدين زيدان بين اثنين من مدافعي برشلونة بسهولة ويسر كأنه يقطع زبدة بسكين حاد.

النجوم الأسطورية السابقة مازالوا أحياء وذكراهم مستمرة في الملاعب على يد أبنائهم لانيس وغستين وإنزو على الترتيب، وبات الثلاثي السابق علامة من علامات موقع "يوتيوب".



كما أن هناك جو فان دير سار، وكريستيان مالديني، وجيوفاني سيميوني، وريفالدينيو ورومارينيو أبناء أساطير أخرين في عالم الساحرة المستديرة.

الموهبة الوراثية

بول إينس يسرد قصته مع نجله توم حينما اكتشف إن طفله الصغير يملك قدما يسرا رائعة عندما ركل الكرة في المنزل ، حتى بات حاليا أحد لاعبي هال سيتي.

على غرار إينس بات نجل أندي كول مهاجم مانشستر يونايتد السابق مهاجماً مثل أبيه ، ويمثل المنتخب الإنكليزي للشباب.



لانيس هاجي 16 عاما نجل الأسطورة الرومانية جورج هاجي يلعب في نادي فيتورال كونستانتا الذي تأسست في عام 2009 ويملكه والده الشهير.

كما أن ابن كلويفرت ونجل فان دير سار يلعبان في أكاديمية أياكس أمستردام الهولندي ، فيما يؤدي ريفالدينيو بنفس طريقة والده رونالدينيو نجم البرازيل وبرشلونة السابق.

وينشط رومارينيو نجل نجم برشلونة ومنتخب البرازيل الفائز بمونديال 1994 روماريو في نادي برازيلنيز ويبلغ من العمر 20 عاماً.
ابن الوز عوام

اسطورة فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 زين الدين زيدان إنزو البالغ من العمر 19 عاما يلعب في نفس مركز والده صانع ألعاب في ريال مدريد.

إنزو، الذي يلعب في صفوف الفريق الثاني لنادي ريال مدريد يسير على نهج والده، بعدما قرر تمثيل المنتخب الفرنسي متجاهلاً رغبة الاتحاد الإسباني في ضمه بالرغم من أنه يحمل الجنسية الإسبانية أيضا.

ولدى زيدان ابن آخر اسمه لوكا ويلعب في مركز حراسة المرمى في صفوف الشباب بنادي ريال مدريد أيضا ، وسبق له أن خطف الأنظار في بطولة الكأس الدولية تحت 17 عاماً التي أقيمت في قطر، وذلك بعدما قاد فريقه إلى نهائي البطولة بتصدياته الرائعة.


وعلى غرار نجل زيدان يلعب كريستيان مالديني نجل أسطورة ميلان وإيطاليا باولو مالديني بين صفوف "الروسونيري" في الفريق الثاني ، إذ يبلغ كريستيان 18 عاماً ويسير على نهج والده وجده تشيزاري مالديني نجم ميلان إيضا والمدير الفني الأسبق للآزوري.


كما أن بروكلين ديفيد بيكهام البالغ من العمر 15 عاماً يتدرب في صفوف مانشستر يونايتد الذي شهدت أروقته تألق والده في بداية مشواره ، كما سبق لبروكلين التدريب في صفوف تشيلسي الإنكليزي نظرا لعلاقة الصداقة التي تربط بيكهام برومان إبراموفيتش مالك النادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com