أمازون تحصل على نصيب من حقوق بث الدوري الإنجليزي لأول مرة
أمازون تحصل على نصيب من حقوق بث الدوري الإنجليزي لأول مرةأمازون تحصل على نصيب من حقوق بث الدوري الإنجليزي لأول مرة

أمازون تحصل على نصيب من حقوق بث الدوري الإنجليزي لأول مرة

حصلت أمازون دوت كوم على حق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة، لتمنح أعضاء خدمة الفيديو المميزة لديها فرصة مشاهدة 20 مباراة في الموسم.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن أمازون فازت بواحدة من حزمتين محليتين متبقيتين لمدة 3 سنوات اعتبارًا من موسم 2019/2020، بينما حصلت شبكة الدفع مقابل المشاهدة بي.تي على الحزمة الأخرى.

وقالت الشركة الأمريكية إنها ستتيح الجولتين الكاملتين من المباريات - وهما أول جولة في منتصف الأسبوع في ديسمبر ومباريات عطلة عيد الميلاد - دون تكلفة إضافية لمشتركي خدمة الفيديو المميزة في بريطانيا.

وقال جاي مارين نائب رئيس خدمة الفيديو المميزة في أوروبا: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو البطولة الرياضية الأكثر مشاهدة في العالم".

وأضاف "في هاتين الجولتين في ديسمبر، يستطيع مشتركو خدمة الفيديو المميزة مشاهدة كل فريق وكل مباراة، لذا فلا يهم ما هو الفريق الذي تشجعه في الدوري الممتاز فأنت ستضمن مشاهدتهم جميعًا على الهواء عبر خدمة الفيديو المميزة".

ولم تكشف أمازون ولا الدوري الإنجليزي الممتاز عن قيمة الصفقة.

وتبلغ تكلفة الخدمة المميزة في أمازون (أمازون برايم)، التي تتيح التوصيل مجانًا للمشتريات إضافة للموسيقى والفيديو، 79 جنيهًا إسترلينيًا (106 دولارات) في العام الواحد في بريطانيا.

وقالت بي.تي إنها حصلت على حقوق بث 20 مباراة إضافية في الموسم مقابل 90 مليون جنيه إسترليني على مدار 3 سنوات.

وفازت سكاي وبي.تي، اللتان تملكان الحقوق الحالية، بالجانب الأكبر من حقوق البث في مراحل سابقة من المزاد في فبراير

وتدفع سكاي 3.58 مليار جنيه إسترليني من أجل حقوق بث 128 مباراة، بينما تدفع بي.تي 975 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك الحزمة التي فازت بها اليوم الخميس، من أجل بث 52 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com