ماذا قال بوكوتينو عن تقارير خلافته لزين الدين زيدان في ريال مدريد؟

ماذا قال بوكوتينو عن تقارير خلافته لزين الدين زيدان في ريال مدريد؟

المصدر: رويترز

أكد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، أنه يشعر بسعادة لتدريب الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك في أول تعليقات علنية له، بعدما ذكرت تقارير أنه من أقوى المرشحين لخلافة زين الدين زيدان في تدريب ريال مدريد الإسباني.

وأعلن زيدان استقالته بشكل مفاجئ من تدريب ريال أمس الخميس، وذلك بعد خمسة أيام من قيادته الفريق، للفوز بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

وبوكيتينو، الذي قاد توتنهام للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المنصرم، واحد من أنجح المدربين في العالم لما يمتلكه من قدرات في تطوير مهارات اللاعبين، ولإسهامه في تطوير أسلوب لعب توتنهام الجذاب الذي يتسم بالحيوية.

ووقع المدرب الأرجنتيني في الشهر الماضي على عقد جديد مع توتنهام لمدة خمسة أعوام، لكن ذلك لم يمنع ريال بطل أوروبا 13 مرة من وضعه ضمن أقوى المرشحين لخلافة زيدان، وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية وإسبانية.

وقال بوكيتينو للصحفيين في برشلونة بمناسبة طرح كتابه الجديد ”عالم جديد“ ”وقعت على عقد جديد منذ عشرة أيام“ مضيفًا أن محاولة الانتقال إلى مدريد ستكون تصرفًا يتسم بقلة الاحترام مع رئيس النادي دانييل ليفي.

وقال ”جددت للتو مع توتنهام وأنا سعيد بهذا“.

لكن المدرب البالغ من العمر 46 عامًا لم يستبعد تمامًا إمكانية الانتقال إلى مدريد في المستقبل.

وقال ”ربط (اسمي) الآن بمدريد أمر طبيعي وأتعامل معه بشكل طبيعي، ماذا سيحدث غدًا، لا أعرف، لكنني أقول لكم دومًا ‭‭’‬‬كرة القدم هي كرة القدم‭‭’‬‬. كرة القدم ستضعك في مكانك دومًا“.

ولبوكيتينو تجربة سابقة في إسبانيا، حيث لعب لمدة عشرة أعوام في صفوف اسبانيول بدوري الدرجة الأولى، قبل أن يتولى تدريب الفريق الكتالوني لمدة أربعة أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com