رسميًا.. ماركو سيلفا مدربًا لإيفرتون

رسميًا.. ماركو سيلفا مدربًا لإيفرتون

المصدر: رويترز

أعلن إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين البرتغالي ماركو سيلفا مدربًا جديدًا له.

وسيتولى سيلفا (40 عامًا)، المدرب السابق لواتفورد وهال سيتي، المسؤولية خلفًا لسام آلاردايس الذي ترك استاد غوديسون بارك في نهاية الموسم المنصرم.

وقاد آلاردايس فريقه لإنهاء الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز محتلًا المركز الثامن، لكن المشجعين لم يشعروا بالرضا عن الأداء.

وسيكون أمام سيلفا الكثير من العمل لإعادة بوصلة الفريق الذي فاز بالدوري 9 مرات كان آخرها في 1987.

وأبلغ سيلفا قناة إيفرتون التلفزيونية: ”أنا فخور للغاية بأنني أصبحت مدربًا لإيفرتون. أشعر بحماس وأنا سعيد للغاية بهذا التحدي الكبير للنادي ولي كمدرب“.

”أعرف التاريخ الكبير لإيفرتون كنادٍ وما تتوقعه الجماهير. أنا واثق أنني سأكون جاهزًا للتحدي“.

وأضاف: ”سيكون أمامنا الكثير من العمل خلال الشهور الـ 6 المقبلة. ومن المهم التجهيز لكل شيء بالطريقة الصحيحة. أمامنا أشياء في غاية الأهمية نبدأها معًا في مرحلة قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز“.

وقاد سيلفا أولمبياكوس لتعزيز رقمه القياسي حين فاز بلقب الدوري في اليونان للمرة 43 في 2016 بعد عام واحد من الفوز بكأس البرتغال مع سبورتنغ لشبونة.

ورغم أنه أخفق في الحفاظ على وجود هال سيتي في دوري الأضواء، لكن نجاحه في تحقيق 6 انتصارات على ملعبه في 18 مباراة أسهم في الإبقاء على آمال الفريق في النجاة حتى المباراة قبل الأخيرة في موسم 2016/2017.

وأُقيل سيلفا من تدريب واتفورد في يناير الماضي. ووجه واتفورد اللوم إلى إيفرتون بسبب ”السعي غير المبرر“ للحصول على خدمات المدرب منذ نوفمبر 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com