فرانك لامبارد مدربًا لديربي كاونتي بعقد لثلاث سنوات

فرانك لامبارد مدربًا لديربي كاونتي بعقد لثلاث سنوات

المصدر: رويترز

أعلن ديربي كاونتي، اليوم الخميس، توصله لاتفاق مع فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي السابق لتعيينه مدربًا للفريق المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم بعقد لمدة ثلاث سنوات.

وفاز لامبارد، الذي خاض 106 مباريات دولية مع إنجلترا بين 1999 و2014، بالدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع تشيلسي وسيخوض أول تجربة له كمدرب خلفًا لغاري رويت.

وأبلغ لامبارد موقع ديربي كاونتي على الإنترنت ”أردت دائمًا تدريب ناد يمتلك تاريخًا عريقًا مثل ديربي كاونتي، لذا فهذه فرصة كبيرة“.

ولم ينتظر لامبارد طويلًا ليسير على خطى ستيفن جيرارد زميله القديم في منتخب إنجلترا بعدما عين لاعب وسط ليفربول السابق مدربًا لرينجرز الاسكتلندي في وقت سابق هذا الشهر.

وأضاف ”نريد البناء على احتلال النادي أحد المراكز الستة الأولى في الموسم المنصرم، وفي الوقت نفسه نمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب الممتازين في النادي“.

وقال ميل موريس الرئيس التنفيذي لديربي كاونتي ”أنا سعيد بتولي شخص في مكانة فرانك منصب المدرب الجديد.

”القليل من اللاعبين حققوا ما فعله فرانك في مسيرته. إنه رجل انتصارات وقائد يدرك ما يتطلبه الأمر من أجل النجاح“.

وقاد رويت ديربي كاونتي بطل إنجلترا مرتين للتأهل إلى ملحق الترقي للدوري الممتاز في الموسم المنصرم إذ خسر 2-1 في النتيجة الإجمالية أمام فولهام الذي مضى لينتزع بطاقة الصعود.

وترك رويت ديربي كاونتي ليتولى قيادة ستوك سيتي الذي هبط من الدوري الممتاز في نهاية الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com