هل يستقر مالك تشيلسي في إسرائيل؟

هل يستقر مالك تشيلسي في إسرائيل؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إسرائيلية إلى أن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، قد يستقر في تل أبيب، حيث يقوم بإنشاء منزل فخم هناك بعد فشله في تجديد تأشيرة دخوله لبريطانيا.

وغاب رجل الأعمال الروسي عن تتويج فريقه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت الماضي، على حساب مانشستر يونايتد، لانتهاء صلاحية تأشيرة دخوله بريطانيا.

وزعمت صحيفة ”إسرائيل هايوم“ أن مالك تشيلسي يبني بيتًا ضخمًا في أحد ضواحي تل أبيب، ومن المتوقع وصوله خلال ساعات، لكن تل أبيب وموسكو لم تعلّقا على هذه الأنباء بشأن هجرة الملياردير الروسي إلى إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية والاندماج لوكالة سبوتنيك الروسية المملوكة للدولة: ”هذه شائعات. نحن على علم بأسماء الأشخاص الذين يصلون للمطارات يوميًا، واسم ابراموفيتش ليس في القائمة وليس لدينا أي معلومات بشأن ما إذا يعتزم الملياردير الروسي الإقامة في إسرائيل“.

وقال الكرملين: إن فلاديمير بوتين لم يكن على علم بأي محاولة من جانب أبراموفيتش للحصول على الجنسية الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف: ”لا، الكرملين لا يدرك ذلك. نحن لا نراقب تحركات وزيارات رجال الأعمال“.

وذكرت صحيفة ”غلوبس“ الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2015، أن أبراموفيتش اشترى فندق Versano في إسرائيل مقابل نحو 19 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أول عقار يشتريه في البلاد، كما اشترى إلى جوار الفندق قطعة أرض مساحتها 1500 متر مربع كما أنه يزور إسرائيل بانتظام.

وكانت عائلة والده من يهود ليتوانيا أجبرهم ستالين على الهجرة والإقامة في ”المنفى الداخلي“ بالقرب من القطب الشمالي في سيبيريا.

ورفض مصدر مقرب من أبراموفيتش التعليق على التقارير الإسرائيلية المنتشرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com