ماذا قال إيمري عن فينغر.. وما طريقة لعبه ”المحتملة“ مع آرسنال؟ (فيديو)

ماذا قال إيمري عن فينغر.. وما طريقة لعبه ”المحتملة“ مع آرسنال؟ (فيديو)

المصدر: رويترز

وجّه المدرب الإسباني أوناي إيمري إشادة كبيرة للفرنسي آرسين فينغر في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه مدربًا لنادي آرسنال الإنجليزي اليوم الأربعاء خلفًا لفينغر الذي قاد النادي اللندني على مدار 22 عامًا.

وبعدما قدمه إيفان غازيديس الرئيس التنفيذي لأرسنال لوسائل الإعلام التي جلست تنتظره بملعب الإمارات قال إيمري بلغة إنجليزية إنه يشعر بالفخر لأنه يسير على خطى فينغر.

وقال إيمري (46 عامًا) ”إنه تحد كبير لكنني عملت أيضًا في مشروعات كبيرة أخرى وبالنسبة لي إنني فخور لأنني هنا و(فخور) بخلافة آرسين فينغر“.

وتابع ”أنمو كل عام في حياتي العملية مع وجود تحديات جديدة وبالنسبة لي فان (هذا) التحدي هو حلم أصبح حقيقة“.

وأضاف مادحًا فينغر الذي انضم لآرسنال في عام 1996 وعمره 46 عامًا أيضًا ”شكرًا لآرسين فينجر على إرثه هذا وبالنسبة لكل المدربين في كل أنحاء العالم فهو مدرب محترم وأتعلم منعه أشياء كثيرة في كرة القدم“.

وقضى إيمري عامين في باريس سان جيرمان وقاده في الموسم المنقضي للتتويج بثلاثية محلية من الألقاب.

وقبل تدريب باريس سان جيرمان قاد إيمري نادي أشبيلية الإسباني لإحراز لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية خلال ثلاث سنوات.

النقطة السلبية الوحيدة تقريبًا في مسيرة إيمري التدريبية عندما قاد سبارتاك موسكو لفترة قصيرة قبل إقالته في عام 2012.

وقال جازيديس إن إيمري كان واحدًا من بين ثمانية مرشحين خاضوا عملية شملت مقابلات موسعة.

وأوضح ”إنه مناسب للغاية. وفي المقابلات الشخصية كان أوناي مدهشًا بشكل لا يصدق ويملك معرفة تفصيلية عن النادي وجاهز تمامًا“.

ورفض إيمري الخوض في الحديث عن لاعبين بعينهم مثل جاك ويلشير الذي انتهى عقده مع النادي.

لكنه عرض فكرة مختصرة لأسلوب اللعب الذي يمكن لمشجعي آرسنال انتظاره مع سعي الفريق لاستعادة مكانه بين أفضل الأندية الإنجليزية بعد ابتعاده عن قائمة الأربعة الكبار للموسم الثاني على التوالي.

وقال المدرب الإسباني الذي فاز بثمانية ألقاب منذ موسم 2013-2014 ”في حياتي العملية أطلب الكثير من نفسي ومن الناس في النادي واللاعبين“.

وأضاف ”التاريخ هنا شيء واحد. إنهم يحبون اللعب مع امتلاك الكرة وأنا شخصيًا أفضل ذلك وعندما لا نملك الكرة أريد فريق يضغط بكثافة. أمران مهمان وهما امتلاك الكرة والضغط (على المنافس) عندما تفقدها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com