إرم نيوز‬‎ آخر الأخبار

آرسنال يعلن رسميًا التعاقد مع أوناي إيمري لخلافة آرسين فينغر

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي رسميًا تعيين أوناي إيمري مدربًا للفريق، خلفًا للفرنسي آرسين فينغر، اليوم الأربعاء.

ورحل إيمرى عن تدريب باريس سان جيرمان بعدما فاز معه بلقب الدوري مرة واحدة وأربعة ألقاب فى مسابقتي الكأس بفرنسا خلال الموسمين الماضيين لكن فشله في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، عجل من رحيله عن النادي الفرنسي.

وسبق لإيمرى قيادة أشبيلية الإسبانى للفوز ثلاث مرات متتالية بلقب الدوري الأوروبي بين عامي 2014 و2016.

ورحل فينغر عن آرسنال بعدما قضى حوالي 22 عامًا في المنصب وقاده للفوز بلقب الدوري الممتاز ثلاث مرات وبلقب كأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات.

وقال آرسنال بموقعه على الإنترنت، إن إيمري البالغ عمره 46 عاما سيتولى القيادة الفنية بعدما قضى عامين في باريس سان جيرمان حيث قاده هذا الموسم للتتويج بثلاثية محلية من الألقاب.

وأعلن إيفان غازيديس، الرئيس التنفيذي لآرسنال، تعيين المدرب الإسباني، وقال: “أوناي يملك سجلا مذهلا من النجاح خلال مسيرته ونجح في تطوير مجموعة من أبرز المواهب الشابة في أوروبا ويقدم كرة قدم مثيرة وهجومية وتتناسب مع أسلوب آرسنال بشكل مثالي”.

وأضاف: “هو الشخص المثالي لقيادتنا للمضي قدما بسبب عمله الجاد وحماسه وامتلاكه للقيم داخل الملعب وخارجه”.

وفيما قال إيمري إنه “متحمس” بخصوص محاولة السير على خطى فينجر وبدء “فصل جديد” مع هذا النادي اللندني.

وأضاف: “أنا سعيد جدا بالالتحاق بأحد أكبر الأندية في اللعبة. آرسنال يشتهر ويحظى بشعبية حول العالم بسبب أسلوب لعبه واعتماده على اللاعبين الشبان وملعبه الرائع والطريقة التي يدار بها”.

وتابع: “أنا متحمس جدا لتولي المسؤولية من أجل بدء هذا الفصل الجديد في تاريخ آرسنال”.

من هو أوناي

ولد إيمري في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 1971، ولعب لعدة أندية إسبانية، من بينها ريال سوسيداد، وليغانيس ولوركا ديبورتيفا الذي أنهى فيه مسيرته الكروية عام 2004.

وفور اعتزاله اللعب، اتجه إيمري لمجال التدريب فقاد نادي لوركا ديبورتيفا خلال الفترة بين عامي 2004 و2006، قبل أن ينتقل للعمل مع نادي ألميريا لمدة عامين.

قاد إيمري نادي فالنسيا بين عامي 2008 و2012، ونجح في قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبعد تجربة غير ناجحة مع سبارتاك موسكو الروسي عام 2012، تولى إيمري تدريب نادي إشبيلية لمدة ثلاث سنوات كانت هي الأفضل في مسيرته التدريبية، حيث قاد النادي الإسباني للفوز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق.

وفي يونيو/حزيران 2016، تولى إيمري تدريب باريس سان جيرمان، وقاده للحصول على ثلاث بطولات محلية في الموسم الأول، لكنه خسر لقب الدوري الفرنسي لصالح نادي موناكو، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر بعد الهزيمة أمام برشلونة الإسباني.

وفي الموسم الثاني، قاد إيمري باريس سان جيرمان للحصول على أربع بطولات محلية، من بينها لقب الدوري المحلي، لكنه خرج مرة أخرى من دوري أبطال أوروبا ومن دور الستة عشر بعد هزيمة أمام ريال مدريد هذه المرة.

أخر الأخبار على إرم نيوز‬‎