تعرف على صفقات بيع وشراء اللاعبين لكبار البريميرليغ الموسم المقبل

تعرف على صفقات بيع وشراء اللاعبين لكبار البريميرليغ الموسم المقبل
Soccer Football - Premier League - Manchester City vs Huddersfield Town - Etihad Stadium, Manchester, Britain - May 6, 2018 Manchester City's Kyle Walker celebrates with the trophy after winning the Premier League title Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انتهى الموسم وفُتح باب الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يعني أن الأندية المنافسة على اللقب بدأت في الاستعداد للموسم الجديد في ظل هيمنة مانشستر سيتي على لقب الموسم الماضي لكنه يحتاج أيضًا تدعيم صفوفه.

وطرحت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية نظرة مفصلة لسوق الانتقالات والميزانيات الخاصة بالأندية الستة المنافسة على اللقب الموسم المقبل، وما يملكه كل نادٍ من إمكانيات تؤهله لتدعيم صفوفه.

1. آرسنال

ما يحتاجه النادي

يحتاج آرسنال في البداية للتعاقد مع مدير فني جديد خلفًا للفرنسي المخضرم آرسين فينغر، وتشير تقارير إلى اقتراب الإسباني أوناي إيمري من تولى المهمة بعد انسحاب مايكل أرتيتا.

وكذلك يحتاج آرسنال لحارس مرمى جديد ووسط مدافع ولاعب وخط وسط أيضًا.

من يمكن أن ينضم لآرسنال؟
يرى آرسنال في بيرند لينو حارس مرمى باير ليفركوزن الألماني بديلًا مناسبًا للتشيكي المخضرم بيتر تشيك، وكذلك يسعى النادي اللندني لضم جوستني إيفانز من وست بروميتش، ومدافع بروسيا دورتموند سوكراتيس باباستاتوبولوس، ولاعب وسط نيس جان-مايكل سيري.

من يرحل عن آرسنال؟
يحظى هيكتور بيليرين باهتمام من يوفنتوس رغم أن آرسنال يفضل الاحتفاظ به؛ إلا أنه قد يرحل، وكذلك جاك ويلشير وآرون رامسي بعد انتهاء عقد الدولي الإنجليزي بالفعل وكذلك نهاية عقد الدولي الويلزي بنهاية الموسم المقبل.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
هذا رقم تقريبي لكنه قد يبلغ 50 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى ما سيسفر عنه بيع بعض اللاعبين وكذلك يتوقف على قرار المدير الفني الجديد في إجراء بعض التعديلات على التشكيلة ودعم الفريق، حينها سيقرر الاستغناء عن البعض وضم البعض الآخر.

2. تشيلسي.
ما يحتاجه النادي؟
قد يعتمد ذلك كثيرًا على من سيبقى أو يرحل هذا الصيف، بينما يبدو أن أنطونيو كونتي على وشك المغادرة رغم الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

وكان البلوز يتطلع للتعاقد مع لاعبي خط وسط مدافعين وكذلك دعم الهجوم والجناحين.

من يمكن أن ينضم لتشيلسي؟
ويتطلع تشيلسي إلى منافسة آرسنال على سيري لاعب نيس بينما يحظى جناح مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال بشعبية كبيرة في ستامفورد بريدج.

وكانت واحدة من أهم مشاكل كونتي مع إدارة النادي هي التعاقدات لذلك سيكون مثيرًا للاهتمام رحيل المدرب الإيطالي.

من يرحل عن تشيلسي؟
هدد إيدن هازارد ناديه تشيلسي بالرحيل في حال عدم إبرام تعاقدات قوية هذا الصيف، وكذلك فعل مواطنه تيبو كورتوا، حيث يسعى ريال مدريد خلف اللاعبين.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
مالك تشلسي رومان أبراموفيتش لم يعد يسمح بالتعاقدات باهظة الثمن لكن من المرجح أن يخصص ضعف ميزانية آرسنال البالغة 50 مليون جنيه إسترليني.

إذا قام تشيلسي ببيع لاعب مثل هازارد مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني سيملك الكثير من الأموال للإنفاق على التعاقدات.

3. ليفربول
ما يحتاجه ليفربول؟
سيواجه ليفربول المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا طموحات كبيرة لمنافسة مانشستر سيتي، حيث يسعى للتعاقد مع حارس مرمى جديد ولاعب وسط ومهاجم أيضًا.

من يمكن أن ينضم لليفربول؟
حارس مرمى روما ومنتخب البرازيل أليسون بيكر على رادار يورغن كلوب مدرب ليفربول، ومن بين الأسماء الأخرى المرتبطة بالنادي كريستيان بوليسيتش من بروسيا دورتموند، وفيكتور ويانياما من توتنهام، وجناح بوردو مالكوم الذي يطارده توتنهام أيضًا.

من يرحل عن ليفربول؟
يرى كلوب أن هذا الوقت المناسب للشراء وليس البيع رغم أنه لا يمانع في رحيل دانيال ستوريدج وألبرتو مورينو وسيمون مينولييه.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
قد تصل ميزانية ليفربول هذا الموسم إلى 200 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، الأمر الذي من شأنه أن يسفر عن ضم عدد لا بأس به من اللاعبين. ويشعر كلوب أن فريقه يفتقر للبدلاء والعمق وهذا الأمر سيكلف كثير من الأموال والأمر سيعتمد على الراحلين عن النادي.

4. مانشستر سيتي
ما يحتاجه مانشستر سيتي؟
يفكر بيب غوارديولا في تعزيز صفوف فريقه، حيث يسعى لضم لاعب خط وسط نابولي جورجينيو، وربما يضم جناحًا جديدًا ومهاجمًا من الطراز العالمي.

من يمكن أن ينضم لمانشستر سيتي؟
يمكن أن يكلف جورجينيو خزينة مانشستر سيتي نحو 60 مليون جنيه إسترليني حال قرر الرحيل عن الدوري الإيطالي، وكذلك هناك حديث عن التفكير في ضم هازارد من تشيلسي رغم حرص النادي اللندني على عدم انتقال لاعبيه لأي منافس في البريميرليغ. وكذلك الجزائري رياض محرز ضمن خيارات غوارديولا.

من يرحل عن مانشستر سيتي؟
قد يرحل سيرغيو أغويرو هذا الصيف، وكذلك رحل يايا توريه بالفعل في حين أن هناك تكهنات بشأن رحيل جو هارت وكلاوديو برافو وإلياكيم مانغالا وجون ستونز، على الرغم من أن الأخير سيبقى على الأرجح.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
تبلغ ميزانية سيتي نحو 100 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أنها مرنة وقد تزيد عن ذلك خاصة وأن غوارديولا تقف خلفه إدارة جاهزة لتمويل حلمه للفوز بالدوري الممتاز مجددًا والمنافسة على دوري الأبطال.

5. مانشستر يونايتد
ما يحتاجه مانشستر يونايتد؟
سيخبرك جوزيه مورينيو أنه بحاجة إلى الكثير من اللاعبين للتنافس مع جاره مانشستر سيتي الموسم المقبل.

المدير الفني البرتغالي حريص على ضم ظهير أيسر ومدافعين ولاعبي خط وسط.

من يمكن أن ينضم لمانشستر يونايتد؟
البرازيلي فريد لاعب وسط شاختار دونيتسك الأوكراني هدف مهم لمورينيو، وكذلك توبي ألدرفيريلد من توتنهام هوتسبير، وكذلك داني روز أو اليكس ساندرو لاعب يوفنتوس أهداف محتملة ليونايتد؟

من يرحل عن أولد ترافورد؟
داني بليند يتعرض لانتقادات كثيرة وربما يرحل وكذلك ماتيو دراميان، ولوك شو، وخوان ماتا، وأنتوني مارسيال، ومروان فيلايني جميعهم قد يرحلون لذلك سيحتاج يونايتد دعمًا كبيرًا حال أراد المنافسة على اللقب الموسم المقبل.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
يونايتد يملك ميزانية تبلغ نحو 200 مليون جنيه إسترليني وبالمقارنة بعدد الراحلين قد يزيد هذا المبلغ نظرًا للأموال التي تأتي من بيع كل هؤلاء اللاعبين.

6.توتنهام هوتسبير
ما يحتاجه توتنهام؟
يختلف توتنهام عن باقي منافسيه الخمسة فمن النادي ضم النادي للنجوم لكنه دائمًا ما يبدع ويتألق باللاعبين المغمورين لذلك تعاقداتهم لا تنفق الكثير من الأموال.

يحتاج ماوريسيو بوكيتنيو المدير الفني لتوتنهام للاعبي خط وسط مدافعين وجناحين ومهاجم بديل لهاري كين.

من يمكن أن ينضم لتوتنهام؟
لاعب الوسط الكولومبي ويلمار باريوس من بوكا جونيورز، وكذلك مارسيال أيضًا وويلفريد زها من كريستال بالاس، خاصة وأن كين وديلي آلي يحتاجان للمساعدة في الهجوم.

من يرحل عن توتنهام؟
ألدرفيريلد قد يرح وكذلك داني روز في ظل اهتمام يونايتد بهما الأمر الذي قد يكون مفيدًا لضم مارسيال وكذلك قد يغادر فرناندو لورينتي وموسى سيسوكو.

كم تبلغ ميزانية النادي؟
يريد بوكيتينيو 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل ليقود توتنهام خطوة جديدة للأمام للمنافسة على لقب البريميرليغ لكن دانييل ليفي مالك النادي قد يرفض ذلك في ظل الإنفاق الكبير على بناء الاستاد الجديد لذلك محادثات المدير الفني الأرجنتيني ومالك النادي الأسبوع المقبل ستكون حاسمة.