5 مكاسب حققها تشيلسي من سحق آرسنال في ديربي الضباب

5 مكاسب حققها تشيلسي من سحق آرسنال في ديربي الضباب

المصدر: إرم ـ من محمد عطاالله

حقق تشيلسي فوزا هاما على آرسنال بهدفين دون رد في قمة المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي الممتاز ”بريميرليغ“ التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

البلوز هزموا منافسا مباشرا على لقب المسابقة الأقوى في العالم، كما حسموا أحد أشرس دربيات كرة القدم على مر التاريخ، لينالوا انتصارا معنويا رهيبا.

وبهذا الانتصار جنى تشيلسي عدة غنائم، هي:

ـ المرشح الأول للقب..

فرض البلوز أنفسهم مرشحا أول للفوز باللقب هذا الموسم، اذ ارتفع رصيدهم من النقاط لـ19 نقطة بفارق 15 عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وأقرب الملاحقين.

ـ تكريث عقدة الديربي..

كرث جوزيه مورينيو عقدة منافسه وعدوه آرسين فينغر، وحقق الانتصار السادس في آخر 7 مباريات جمعتهما معا، شجار الثنائي خلال المباراة أثبت ما يجمعهما من عدواة تأكدت بعدما رفض كلاهما مصافحة الآخر عقب نهاية المواجهة.

ـ التأكد من نجاح الميركاتو..

تأكدت صحة وجهة نظر جوزيه مورينيو في كل صفقات موسم الانتقالات الصيفية الماضي خاصة فيما يخص انتدابات مثل سيسك فابريغاس ودييغو كوستا وتيبوك كورتوا بخلاف فيليبي لويز ودروغبا.

ـ قتل ثاني منافس

نجح مورينيو في الخروج بنتيحة إيجابية خلال مواجهته مع منافسه المباشر مانشستر سيتي حينما تعادل معه على ملعبه بهدف لمثله، وبالأمس قتل منافسه الثاني بضرب مرماه بهدفين دون رد، دفعة كبيرة قبل مواجهة مانشستر يونايتد بأولد ترافورد في الـ26 من الشهر الجاري.

ـ هازارد على طريق رونالدو..

يثبت البلجيكي ايدين هازارد كل مباراة أنه بالفعل على طريق كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ليصبح أفضل لاعب في العالم، تماما كما قال عنه مورينيو، الجناح ذو القدم اليمنى قدم مباراة كبيرة للغاية وكان أحد أهم عناصر الفوز مع زميليه في خط الهجوم كوستا وفابريغاس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com