الميركاتو الصيفي الأغلى في التاريخ ب2،4 مليار يورو
الميركاتو الصيفي الأغلى في التاريخ ب2،4 مليار يوروالميركاتو الصيفي الأغلى في التاريخ ب2،4 مليار يورو

الميركاتو الصيفي الأغلى في التاريخ ب2،4 مليار يورو

سجلت الانتقالات الصيفية في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا ( إنجلترا و ألمانيا و إسبانيا و إيطاليا و فرنسا ) رقما قياسيا جديدا حيث صرفت الفرق 2،4 مليار يورو بفارق 200 مليون يورو عن السنة الماضية و التي كانت تحمل الرقم القياسي السابق .



و حسب تقرير أصدره مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات في عالم الرياضة فالبطولات الأوروبية الخمس الكبرى حطمت جميع الأرقام القياسية على الصعيد المالي رغم قوانين اللعب المالي النظيف و الأزمة المالية .

و سيطر الدوري الإنجليزي الممتاز على حوالي نصف المبلغ حيث تجاوزت مصاريف فرقه مليار يورو و بنسبة 44،7 في المائة من إجمالي المبلغ وهو رقم قياسي جديد أيضا متبوعا بالدوري الإسباني الذي تجاوز النصف مليار .

و ازدادت الهوة بين الأغنياء و الفقراء على صعيد الفرق حيث استحوذت 10 فرق على 49 في المائة من إجمالي الصفقات ، وكانت النسبة في 2008 تبلغ 35،9 فقط .

و يتصدر فريق ريال مدريد الفرق الأوروبية في مجال صرف الأموال منذ 2008 على صفقاته حيث بلغت مصاريفه في 7 سنوات 750 مليون يورو متبوعا بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ب733 مليون يورو فبرشلونة ب611 مليون يورو ، بينما صرف فريق باري سان جرمان الفرنسي 414 مليون يورو ويحتل الصف السابع لكن أغلبها في الموسمين الماضيين فقط .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com