ماذا قال ديل بييرو وكارلوس بويول عن تألق محمد صلاح مع نادي ليفربول؟

ماذا قال ديل بييرو وكارلوس بويول عن تألق محمد صلاح مع نادي ليفربول؟

المصدر: كريم محمد ومحمد إبراهيم - إرم نيوز

أشاد الثنائي الإيطالي أليساندرو ديل بييرو نجم يوفنتوس الإيطالي الأسبق، والإسباني كارلوس بويول مدافع برشلونة الإسباني الأسبق بحالة التألق التي يعيشها الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وسجل صلاح ثنائية في مرمى روما الإيطالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي فاز بها الريدز بنتيجة 5-2.

وأكد ديل بييرو في مؤتمر صحفي بالقاهرة خلال الساعات الماضية، لتصوير إعلان دعائي لإحدى شركات الاتصالات، أن محمد صلاح لاعب استثنائي وما يقدمه في الموسم الحالي يؤكد موهبته الكبيرة، موضحاً أن صلاح تطوّر بشكل كبير نتيجة اللعب في الدوري الإيطالي لأنه ليس من السهل هز الشباك في الكالتشيو.

وعن نصيحته لصلاح حول الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم، قال أسطورة يوفنتوس: ”لا أعرف إجابة واضحة عن هذا السؤال، لماذا أنصحه فهو في فريق كبير ومعه مدرب رائع أتمنى له التوفيق ومواصلة النجاح“.

وأشار ديل بييرو إلى أن صلاح ليس لاعب الموسم الواحد وسيستمر في النجاحات لأنه لاعب كبير وصاحب إنجازات ونجاحات واضحة.

وتمنى ديل بييرو حظاً موفقاً لمنتخب مصر ببطولة كأس العالم 2018، موضحاً أن المنتخب المصري يضم لاعبين كبارًا على رأسهم محمد صلاح وقادر على تحقيق أداء جيد بالمونديال.

فيما أكد بويول أنه سعيد بتأهل منتخب الفراعنة بعد غياب لبطولة كأس العالم 2018 موضحاً أنه سعيد بزيارة مصر للمرة الثالثة وتطور الكرة المصرية بشكل لافت.

وأوضح أن تألق صلاح مع ليفربول أمر رائع ويثير إعجاب جميع متابعي كرة القدم حول العالم، مؤكداً أن فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا يثبت موهبته وقدراته الفنية والبدنية التي أظهرها بوضوح هذا الموسم مع الريدز.

وعن إمكانية انتقال صلاح للدوري الإسباني في الموسم الجديد سواء إلى ريال مدريد أو برشلونة، قال بويول: ”بالطبع الليغا مناسبة لأداء صلاح الهجومي والسريع ولكن مسألة رحيله إلى برشلونة لا يستطيع تحديدها بشكل شخصي؛ لأنها تتم وفقاً لاحتياجات الفريق ورؤية المدرب وصلاح لاعب كبير أثبت موهبته ويستطيع النجاح مع أي فريق“.

”أنت أقوى من المخدرات“

إلى ذلك، نفت وزارة التضامن في مصر، اليوم الأربعاء، ما جرى تداوله عن حصول محمد صلاح على أجر مقابل مشاركته في حملة ”أنت أقوى من المخدرات“.

وقال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع للوزارة، إن مشاركة صلاح جاءت تطوعًا منه ودون مقابل، مشيرةً إلى أن مشاركته في الحملة دون أجر جاءت لإيمانه بأهمية القضية ورغبته في حماية الشباب المصري.

وأضاف الصندوق أن صلاح لم يتقاضى أي مبالغ مالية، وكذلك الفنان محمد حماقي الذي شارك في الإعلان الأخير للحملة بأغنية مناهضة لتعاطي المخدرات متطوعًا ودون أي مقابل مادي .

ولفت إلى أن مشاركة صلاح حققت نجاحًا كبيرًا في زيادة عدد المكالمات الواردة إلى الخط الساخن لعلاج الإدمان، بعدما ارتفعت المكالمات إلى ما يقرب من 550 مكالمة يوميًا لتلقي خدمات العلاج والمشورة بالمجان وفي سرية تامة .

وأشار إلى أن عدد مشاهدي الإعلان بعد مشاركة صلاح وصل على صفحة الصندوق إلى 23 مليون مشاهد، كما وصل إجمالي عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي لنحو 32 مليون مشاهدة وأكثر من 80 ألف شير من جانب المتابعين و120 ألف تعليق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com