رياضة

المحترفون الجزائريون بين التألق والتدني في الدوريات الأوروبية
تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2014 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 22 سبتمبر 2014 18:06 GMT

المحترفون الجزائريون بين التألق والتدني في الدوريات الأوروبية

قطار الدوريات الأوروبية يتواصل بكل نديته وحماس ومعه يواصل لاعبو الخضر التأرجح بين الحضور في التشكيلة الأساسية والجلوس على دكة البدلاء.

+A -A
المصدر: الجزائر – من رابح العربي

سليماني هداف مع سبورتينغ وبراهيمي اكتفى بالمراوغات

استطاع مهاجم المنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، المساهمة في فوز فريقه سبورتينغ لشبونة برباعية نظيفة حين نزل ضيفاً على نادي جيل فيتشانتي، حيث كانت له حصته من الأهداف بعد توقيعه الإصابة الرابعة، بينما سجل متوسط ميدان الخضر ياسين براهيمي، وناديه بورتو البرتغالي تعثراً جديداً ليلة الأحد، ولم تساهم مراوغاته في فوز ”التنين الأزرق“.

غيابات بالجملة للجزائريين في البريمرليغ

غيابات بالجملة للمحترفين الجزائريين في الدوري الإنكليزي الممتاز ففي أكثر مباريات الجولة الخامسة من البريمرليغ إثارة أسقط ليستر سيتي ضيفه المان يونايتد بخماسية كاملة لثلاثة في ظل اكتفاء محرز بمتابعة المباراة على دكة البدلاء، الحال لم يختلف مع بن طالب مع ناديه توتنهام المنهزم على ميدانه بهدف وحيد أمام ويست برومبيتش وهو نفس مصير قديورة لاعب كريستال بالاس.

مشاركة نسبية في الكالتشيو

في جنوب القارة العجوز كان اللاعبون الجزائريون أفضل نسبياً حين ساهم بلفوضيل في الفوز الذي عاد به بارما من ميدان كييفو مع بعدما شارك في 78 دقيقة، شأنه في ذلك شأن سفير تايدر لاعب ساسولو الذي تعادل سلبياً مع ضيفه سامبدوريا، وهي المباراة التي شهدت غياب مصباح، فيما غاب فوزي غلام عن المستطيل الأخضر رغم إدراج اسمه في قائمة الـ18 مع ناديه نابولي المنهزم في خرجته إلى أودينيزي.

الأمل يعود إلى قادير وغيلاس

أما في الدوري الإسباني فقد عاد المحترفون الجزائريون إلى حسابات مدربيهم على غرار قادير الذي شارك منذ البداية رفقة بيتيس العائد بانتصار واستعان مدرب قرطبة بالجزائري غيلاس منذ الدقيقة الـ 58 مكان زميله ماك هافينار أمام أشبيلية، فيما كان كادامورو صاحب الحظ الأسوأ حيث لم يحصل على فرصة اللعب كأساسي مع نادي جزيرة مايوركا في مواجهة أوساسونا برسم الجولة الخامسة من الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

جابو يفتح عداده مع الإفريقي التونسي

وفي الدوري التونسي، افتتح اللاعب الدولي الجزائري عبد المؤمن جابو، الأحد، عدّاد التهديف مع النادي الإفريقي الذي فاز بثنائية نظيفة على حساب قابس، وتمكن اللاعب السابق لوفاق سطيف جابو من هز الشباك بلقطة فنية رائعة في الدقيقة 90.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك