مورينيو يستفز مانشستر سيتي قبل مواجهتهما المرتقبة

مورينيو يستفز مانشستر سيتي قبل مواجهتهما المرتقبة

طالب جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بمعاقبة الاندية التي تخالف قواعد اللعب النظيف ماليا بخصم نقاط من رصيدها وتجريدها من الالقاب وعدم الاكتفاء بالغرامة المالية.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الذي يطبق قواعد اللعب النظيف ماليا عاقب مانشستر سيتي بطل انجلترا بغرامة قيمتها 60 مليون يورو (83.3 مليون دولار) في مايو ايار الماضي لمخالفته القواعد الا ان المدرب البرتغالي المخضرم يطالب بعقوبات اكثر صرامة.

وسيلتقي سيتي مع تشيلسي في مباراة قمة غدا الاحد في استاد الامارات.

ونقلت وسائل اعلام بريطانية عن مورينيو قوله ”هل الغرامة عقوبة عادلة. انا لا اعتقد ذلك. العقوبة العادلة هي خصم النقاط والتجريد من الالقاب.“

واضاف مورينيو قوله ”اذا فزت بالالقاب وعوقبت ماديا بعد ذلك فانك تستمر.“

وتهدف قواعد اللعب النظيف ماليا والتي وضعت في 2012 الى الحد من الخسائر المالية لاندية كرة القدم وجعلها اكثر استقرارا من الناحية المالية.

كما عوقب سيتي بتقليص تشكيلته في دوري ابطال اوروبا في الموسم الحالي الى 21 لاعبا بدلا من 25 لاعبا كما هو معتاد الا ان مورينيو (51 عاما) يعتقد ان العقوبة لا تزال غير رادعة بما يكفي لعدم تكرار المخالفة.

ويرى مورينيو ان الحرمان من عدد من اللاعبين لا يؤثر على الفرق بعكس خصم النقاط الذي يمكن ان يحرم الفريق المخالف من المنافسة في دوري الابطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com