غوارديولا: خسارة ”ديربي مانشستر“ تثبت أن الدوري الإنجليزي ليس سهلاً

غوارديولا: خسارة ”ديربي مانشستر“ تثبت أن الدوري الإنجليزي ليس سهلاً

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن الخسارة 3-2 من الغريم مانشستر يونايتد تثبت أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليس سهلاً كما يعتقد البعض.

وكان بإمكان سيتي حسم اللقب إذا فاز على جاره، يوم السبت، لكن بدلا من ذلك تعرض لأول هزيمة بملعبه في الدوري هذا الموسم وأهدر تقدمه بهدفين لكنه بحاجة إلى انتصارين في 6 مباريات متبقية من أجل التتويج.

وقال غوارديولا بعد الهزيمة: ”بالنسبة للجماهير الهزيمة قاسية لكن ربما نحصل على تقدير أكبر لقدرتنا على الفوز بالدوري وسيدرك الناس كم من الصعب تحقيق اللقب“.

وأضاف: ”في نوفمبر وديسمبر قال الجميع إن اللقب حسم لكن القتال كان صعبًا، وكذلك مواصلة التنافس في كل أسبوع والاحتفاظ بالتركيز. هذه أول مرة نخسر فيها مباراتين متتاليتين“.

وخسر فريق غوارديولا 3-صفر من ليفربول في أنفيلد بذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وبعد الهزيمة من يونايتد لن يكفي سيتي الفوز على توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل لحسم اللقب، بينما يلعب يونايتد ضد وست بروميتش ألبيون، متذيل الترتيب، في اليوم التالي.

وتابع غوارديولا ”نشعر بالحزن بالتأكيد لكننا نتفوق بفارق 13 نقطة وبفارق الأهداف وبعد مباراة الثلاثاء (ضد ليفربول في الإياب) سنركز في الدوري الممتاز ونحن بحاجة إلى انتصارين إضافيين“.

ويرى مدرب برشلونة السابق، الذي أراح لاعبين بارزين في قمة مانشستر مثل كيفن دي بروين وسيرجيو أغويرو وغابرييل جيسوس، أن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص في الشوط الأول عندما كان مهيمنا على اللقاء.

وواصل: ”حلمي كان عدم استقبال أهداف في الشوط الثاني كما حدث في الشوط الأول، لكن في وجود مدرب جيد (جوزيه مورينيو) ربما أبلغ لاعبيه بضرورة القيام برد فعل.

”لم نكن في حالة جيدة في النهاية وهذا هو جدول المباريات ولهذا تتسم هذه المسابقة بالصعوبة، لكن يجب أن نحضر أنفسنا أمام ليفربول وأن نتحلى بالاحترافية“.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن غوارديولا سيحصل على راتب أعلى بعدما وافق مؤخرا على تمديد عقده مع الفريق لموسم إضافي.

وحسب الصحيفة، فالمدرب الإسباني سيحصل على مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني سنويا، بموجب العقد الجديد، مما يجعله المدرب الأعلى أجرا في العالم متفوقا على غريمه التقليدي البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي وافق بدوره مؤخرا على تمديد عقده.

والتقى غوارديولا حين كان في أبوظبي رفقة الفريق في معسكر تدريبي الشهر الماضي مع مالك النادي، الشيخ منصور بن زايد، وخلدون المبارك، رئيس الفريق، واتفق معهما على تمديد عقده حتى صيف 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com