فيديو.. قمصان مانشستر يونايتد ”الأسطورية“ اكتملت

اللاعبون الجدد يأملون في أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أصبحت ملقاة على عاتقهم بعد أن أصبحوا يرتدون القمصان الشهيرة والتي سبق وأن ارتداها العديد من أساطير يونايتد على مدار السنوات.

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

عقب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية والإعلان عن أرقام لاعبي مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم الجديد، أصبح هناك العديد من الوجوه الجديدة التي ارتدت قمصان يونايتد ”الأيقونية“.

ومن بين هؤلاء، اللاعب المنضم على سبيل الإعارة الكولومبي راداميل فالكاو الذي سيرتدي القميص رقم 9، وكذلك اللاعب صاحب القيمة القياسية في عملية ضمه أنخيل دي ماريا والذي سيرتدي القميص رقم7 إضافة إلى النجم البلجيكي الصاعد عدنان يانوزاي والذي حصل على القميص رقم 11.

وسوف يأمل اللاعبون الثلاثة في أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أصبحت ملقاة على عاتقهم بعد أن أصبحوا يرتدون القمصان الشهيرة والتي سبق وأن ارتداها العديد من أساطير يونايتد على مدار سنوات كثيرة.

القميص رقم 7 هو القميص الأشهر على الإطلاق في أولد ترافورد، لاسيما أنه سبق وأن ارتداه بعض من أعظم لاعبي يونايتد على الإطلاق، بمن فيهم جورج بيست (والذي أضفي أهمية كبرى على القميص رقم 11 كذلك)، وبريان روبسون، وإريك كانتونا، وديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو. هؤلاء اللاعبون الخمسة شاركوا مجتمعين في 1802 مباراة وأحرزوا 563 هدفاً.

القميص رقم 9 سير بوبي تشارلتون ربما يكون أشهر من ارتدى هذا القميص، وقد ارتدى القميص طوال فترات مسيرته الكروية، والتي بلغت 758 مباراة خلال مسيرته مع يونايتد. وفي الفترة الحديثة، أحرز أندي كول مايزيد عن مائة هدف بالقميص رقم 9 وكان له دور هام في فوز يونايتد بالثلاثية خلال موسم 1998/99.

ريان غيغز جعل من القميص رقم 11 ملكية خاصة له، وكان ذلك بفضل مكانة وإنجازات النجم الويلزي الأسطوري، وقد كانت هناك مطالبات بأن يتم حجب هذا الرقم بعد اعتزاله اللعب.

باقي أرقام الفريق ربما لم يكن لها نفس الأهمية ولكنها ارتبطت بلاعبين معينين في يونايتد نتيجة لإسهاماتهم الكبيرة، فهناك بول سكولز ارتدى القميص رقم 18 وأصبح واحداً من أعظم لاعبي خط الوسط في جيله، بينما كان روي كين هو من هيمن على القميص رقم 16 عندما تولى قيادة يونايتد خلال عقد من السنوات كان حافلاً بالبطولات.

وعلى الرغم من اختلاف طريقة اللعب، فإن زميله في خط الوسط مايكل كاريك قد شارك في ما يزيد عن 350 مباراة بالقميص رقم 16 خلال فترة أخرى من تاريخ يونايتد كانت حافلة بالانجازات.

روبين فان بيرسي يتألق بشدة بالقميص رقم20، ولكن قبل ذلك بكثير، ارتدى معشوق جماهير يونايد والقناص الخارق أولي غونار سولسكاير القميص لفترة طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة