”صلعة“ غوارديولا تجدد الخلاف مع مورينيو

”صلعة“ غوارديولا تجدد الخلاف مع مورينيو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أطلق أسطورة ريال مدريد السابق خورخي فالدانو تصريحات نارية ضد البرتغالي جوزيه مورينيو على خلفية تصريحات الأخير خلال اجتماع كبار مدربي أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي والتي هاجم فيها بيب غوارديولا ووصفه بالـ“الأقرع“.

وقال الدولي الأرجنتيني السابق الفائز مع بلاده بكأس العالم 1986 بالمكسيك بقيادة دييغو مارادونا: ”مدرب تشيلسي مغرور للغاية، فلم يضف أي شيء يذكر في عالم كرة القدم خلال الاجتماعات“.

وكان فالدانو الذي شغل منصب مدير الرياضة في النادي الملكي حينما كان مورينيو مدرباً للفريق الأول قد دخل في صراع مع المدرب الاستثنائي، وذلك بسبب مقارنة فالدانو بين انجازات بيب غوارديولا مع برشلونة وما حققه مورينيو مع الريال والذي أشاد خلالها بقدرات المدرب الإسباني وها هو يعيد الإشادة بغوارديولا على حساب مورينيو.

وأقيل فالدانو، الذي لعب لريال مدريد في الثمانينات من منصبه في أواخر مايو/ أيار 2011 بعد علاقة متوترة مع مورينيو، وعن مقارنته مدرب تشيلسي الحالي بغوارديولا الذي يشغل منصب المدير الفني لبايرن ميونخ حالياً، قال: ”إذا كان غوارديولا هو موزارت، فمورينيو هو الملحن الإيطالي أنطونيو ساليري الذي لم يكون مشهوراً في عهد موزارت“.

وفاز غوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في ثلاث سنوات مع برشلونة، بينما فشل مورينيو في الوصول إلى المربع الذهبي في الفترة التي قضاها مع ريال مدريد.

وكان مورينيو قد جدد خلافه مع مدرب بايرن ميونخ الحالي بعدما تهكم على فقدان شعر غوارديولا، وذلك خلال الاجتماع السنوي لعمالقة التدريب بأوروبا الذي جرى بمدينة نيون السويسرية.

حينما طالب غوارديولا بتخفيض نسبة ارتفاع عشب الملعب من 3 سنتيمتر إلى 1.5 لجعل المباراة أمتع وأسرع، رد عليه مورينيو قائلاً :كل شخص لديه أسلوب لعب يجب على الجميع احترامه، فكرة القدم يمكن أن تلعب جميع الطرق“.

ليقول غوارديولا: ”متعة كرة القدم تتوقف على أسلوب كل مدرب، وعلى مايبدو أن مورينيو يفضل النتيجة على الأداء وهذا كل ما يهمه“، فرد مورينيو بقوة: ”عندما تستمتع بالأشياء في حياتك فإنك لا تفقد شعرك، غوارديولا أقرع وحليق الرأس لذلك فهو لا يستمتع بكرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com