آرسنال ومانشستر سيتي يأملان في تجاوز الانطلاقة المتباينة للموسم

آرسنال ومانشستر سيتي يأملان في تجاوز الانطلاقة المتباينة للموسم

سيلتقي آرسنال ومانشستر سيتي باستاد الإمارات اللندني السبت حيث سيسعى كل منهما للتعويض بعد بداية متباينة للموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد شهر من هزيمة مانشستر سيتي 3-0 أمام نفس المنافس في مباراة الدرع الخيرية في استاد ويمبلي فشل آرسنال صاحب المركز السابع في التألق وتعادل في آخر مباراتين بالدوري وخسر جهود المهاجم الفرنسي المصاب أوليفييه جيرو.

وبينما لا يمكن للسيتي أن يشتكي من نقص المهاجمين فإن مدربه مانويل بليغريني قال: ”بعد الهزيمة المفاجئة بهدف نظيف على ملعبنا أمام ستوك سيتي إن الفريق افتقد اللمسة الإبداعية“.

وفي سعيه لتقليل متاعبه الهجومية اشترى آرسنال الشاب داني ويلبيك من مانشستر يونايتد في اليوم الأخير من فترة الانتقالات ويثق اللاعب الدولي في أن قدراته ستلائم وبشكل مثالي فريقه الجديد.

وقال ويلبيك الذي سجل هدفين لإنكلترا منحاها الفوز 2-0 على مضيفتها سويسرا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 الإثنين الماضي: ”منيت نفسي باللعب لهذا الفريق، تحقيق هذا في النهاية أمر رائع“.

وأضاف: ”في آرسنال لا تنقصنا كرة القدم الجميلة ويسعدني الانضمام إلى ذلك“.

وبالإضافة إلى جيرو سيفتقد آرسنال أيضاً للاعب الوسط آرون رامسي الذي هز الشباك لآرسنال في إثنتين من مبارياته الثلاث في الموسم وقد يغيب عن المباراة بسبب التواء في الكاحل.

وسيسافر مانشستر سيتي حامل اللقب إلى لندن بعدما باع الفارو نيجريدو إلى فالنسيا بينما يتعافى المهاجم ستيفان يوفيتش الذي سجل هدفين على ليفربول من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال البوسني ادين دجيكو مهاجم مانشستر سيتي: ”إنه أمر صعب لكني متفائل“.

ولا يواجه تشيلي متصدر الترتيب أي مشاكل أمام المرمى بفضل جهود دييغو كوستا لكن اللاعب الإسباني قد يغيب عن المواجهة ضد سوانزي سيتي بسبب إصابة في الساق.

ولم يشارك كوستا الذي سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات مع تشيلسي هذا الموسم مع منتخب إسبانيا في انطلاقة تصفيات بطولة أوروبا ضد مقدونيا الإثنين الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيمثل غيابه انتكاسة لأفكار مدربه جوزيه مورينيو.

وقال مورينيو بعد الفوز 6-3 على إيفرتون: ”قدم أداءً رائعاً من جميع الجوانب، ربما يكون دييغو أفضل لاعب في الدوري في هذه المباريات الثلاث“.

وإن لم يشف كوستا في الوقت المناسب فهناك الفرنسي لوك ريمي الذي انضم لتشيلسي من كوينز بارك رينجرز وهذا جاهز لخوض مباراته الأولى مع تشيلس ضد سوانزي.

ويوم السبت أيضاً سيلعب ليفربول الوصيف على أرضه مع أستون فيلا وسيواجه ساوثامبتون نيوكاسل يونايتد ويلعب ستوك سيتي مع ليستر سيتي ويحل بيرنلي ضيفاً على كريستال بالاس على أمل التفاعل مع التعادل أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.

أما الأحد فستتصاعد خيوط مجهولة في سماء أولد ترافورد حين يلعب الفريق مع كوينز بارك رينجرز حين يواجه بيرنلي في انتظار معرفة المكان الذي سيشغله واين روني في ظل انضمام رادامل فالكاو ووجود روبن فان بيرسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com