دعوات لتطبيق العطلة الشتوية في البريمرلييغ
دعوات لتطبيق العطلة الشتوية في البريمرلييغدعوات لتطبيق العطلة الشتوية في البريمرلييغ

دعوات لتطبيق العطلة الشتوية في البريمرلييغ

لندن - قال ديفيد دين سفير رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء، إنه يتعين البدء في تطبيق العطلة الشتوية في البطولة في أقرب وقت ممكن وعدم الانتظار حتى يحدث أي تغيير في هذا الشأن مع احتمال نقل كأس العالم 2022 في قطر إلى فصل الشتاء.

وقال دين نائب الرئيس السابق في نادي آرسنال والاتحاد الانجليزي لكرة القدم الذي لا يزال ناشطا كبيرا في اللعبة لوفود في معرض لكرة القدم في مانشستر، إنه يدعو منذ فترة طويلة لتطبيق العطلة الشتوية التي يشعر أنها ستقلل الإصابات والضغوط في النصف الثاني من الموسم.

ويساند هذا الرأي بيتر ريد اللاعب الدولي الانجليزي السابق الذي كان يتحدث في جلسة أخرى على هامش المعرض الرياضي الكبير.

ورغم عدم تحديد موعد إقامة كأس العالم 2022 قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الإثنين، إن البطولة ستقام "بالتأكيد" في أشهر الشتاء بعد 8 سنوات.

وقال دين الثلاثاء "أنا من أشد المؤيدين للعطلة الشتوية. أرغب في تطبيقها. هناك دول أخرى تطبق العطلة الشتوية. اللاعبون في حاجة إلى راحة وكذلك الجماهير. لن تتسبب في أي ضرر. الناس يتخوفون من التغيير لكن يتعين علينا تطبيقها."

وتابع "ربما نبدأ الموسم مبكرا عن موعده أو ننهيه بشكل متأخر قليلا. تحدث المزيد من الإصابات في النصف الثاني من الموسم بسبب الضغوط الحالية."

وأضاف "قد تساعدنا العطلة الشتوية على علاج هذا الأمر. ولذلك أرى أن هناك الكثير من الاحصاءات التي تدعم قضية تطبيق العطلة الشتوية."

وعبر دين عن اعتقاده أن القضية بدأت تكتسب زخما وقال إنه يتعين تطبيقها بشكل مبكر قبل التغييرات التي قد تحدث قبل انطلاق كأس العالم في قطر.

وقال "علينا تطبيقها الآن. إذا وجدت الرغبة فإننا سنجد بلا ريب السبيل لتنفيذها. يتعين على شبكات التلفزيون أن تتفهم هذا الأمر وأن تساندنا لأنها في مصلحة اللاعبين ولذلك لا أرى سببا لعدم تطبيقها في أقرب وقت."

واستطرد "لا يمكنني انتظار انطلاق كأس العالم في قطر فالفكرة بدأت تكتسب زخما ولو طرحناها لتصويت أندية الدوري الممتاز أعتقد أنهم سيوافقون على تطبيقها اليوم."

وقال ريد إنه انبهر بالطريقة التي لعبت بها العديد من المنتخبات أفضل من انجلترا في كأس العالم في البرازيل وهذا ما دفعه إلى التفكير في أن العطلة الشتوية قد تكون حلا.

وتابع "كنت ضدها كلاعب رغم أننا كنا نلعب في عيد الميلاد لكني أفكر الآن في ضرورة تطبيقها في يناير وأعتقد أنها ستخدمنا خلال السنوات التي تشهد إقامة بطولات كبيرة مثل كأس العالم وبطولة أوروبا."

واستطرد "شاهدت الطريقة التي لعبت بها كوستاريكا والولايات المتحدة وألمانيا. لقد لعبوا بقوة وطاقة أكبر في كأس العالم، بينما افتقر المنتخب الانجليزي لهذا الأمر ولذلك غيرت رأيي. اليوم وبسبب الإيقاع السريع للعبة أعتقد أنه يتعين علينا تطبيق العطلة الشتوية."

واستضاف الاتحاد الدولي (الفيفا) الإثنين، اجتماعا لدراسة كل الاحتمالات بشأن موعد إقامة كأس العالم في 2022 بينما طرحت القضية أيضا على اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية في جنيف الثلاثاء.

وقالت الرابطة إنها ترغب في الحصول على أسباب "قوية وحاسمة" قبل التسليم بنقل كأس العالم إلى وقت آخر من العام بدلا من الصيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com