أرقام برشلونة وريال مدريد في موسم الانتقالات

أرقام برشلونة وريال مدريد في موسم الانتقالات

كشف تقرير نشر مؤخراً أن عائدات الليغا الإسبانية بلغت خلال موسم الانتقالات الصيفية المنصرم 512 مليون يورو، فيما قامت الأندية التي تلعب في البطولة بإبرام صفقات ضم لاعبين من خارج المسابقة بقيمة 500 مليون يورو.

وأشار التقرير، الذي قدمه ستيفي كالسادا حول الدوريات الأوروبية، العضو لسابق بإدارة برشلونة الإسباني إلى أن أتلتيكو مدريد وبرشلونة حطما أرقاماً قياسية خلال موسم الانتقالات الصيفية المنصرم، موضحاً أن الأمر يتعلق في حالة البرسا بعقوبة حرمانه من التعاقد لمدة موسمي انتقالات متتالين.

وأوضح التقرير أن أتلتيكو مدريد بطل الليغا ضخ استثمارات بقيمة 110 مليون يورو في موسم الانتقالات الصيفية المنصرم، وهو رقم قياسي تاريخي، على غرار البرسا، الذي أنفق 157 مليون يورو، وريال مدريد 120 مليون، أكثر من نصفها للتعاقد مع الكولومبي جيمس رودريغز.

من جانبه، حطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي في نفقات الأندية الأوروبية، بعد أن أنفق 196 مليون يورو، 75 مليون منها للتعاقد مع الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لاعب ريال مدريد السابق.

وعلى صعيد البيع، جاء في التقرير أن البرسا ”تعلم بيع نجومه“، بعد أن دخلت خزائنه 79 مليون يورو في صفقات بيع لاعبين، بينما حصل الريال على 117 مليون، ليحطم بهذا رقمه القياسي.

واحتل الريال المركز الثاني في قائمة الأندية التي حققت أفضل إيرادات من صفقات بيع لاعبيه، بعد ساوثهامبتون (120 مليون).

وحقق الدوري الإنكليزي الممتاز رقماً قياسياً جديداً في التعاقد مع اللاعبين، حيث بلغ قيمة التعاقدات موسم الانتقالات المنصرم مليار و28 مليون يورو، بينما باع لاعبين بقيمة 563 مليون يورو.

وحقق الدوري الإنكليزي الممتاز نمواً بلغت نسبته 41%، والليغا 26%، والدوري الألماني 6%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com