ويلبيك عازم على إثبات جدارته بقيادة هجوم إنكلترا

ويلبيك عازم على إثبات جدارته بقيادة هجوم إنكلترا

يخطط داني ويلبيك مهاجم إنكلترا للاستفادة القصوى من مواجهة مضيفه سويسرا الإثنين في افتتاح حملته في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لاثبات جدارته بقيادة الخط الأمامي في منتخب بلاده وناديه الجديد آرسنال.

وأبلغ ويلبيك الصحفيين قبل أن يبدأ المنتخب الإنكليزي حملته الأوروبية من بازل: ”في كل مرة تنزل فيها إلى أرض الملعب تكون أمامك فرصة لاظهار قدراتك، والإثنين سيكون فرصة سانحة“.

وتابع: ”لم يسبق لي اللعب أساسياً بشكل منتظم مع منتخب إنكلترا لكني أؤمن بقدراتي“.

ولا يخشى ويلبيك الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى آرسنال مقابل 16 مليون جنيه استرليني (26.12 مليون دولار) الضغوط الملقاة على إنكلترا بعد خروجها المخيب من كأس العالم في البرازيل دون أن تفوز بأي مباراة.

كما أخفقت إنكلترا في إزالة أي شكوك حول مستواها في فوز باهت بهدف دون رد على النرويج في مباراة ودية أقيمت في ويمبلي الأربعاء الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً: ”عليك التركيز على المباراة وعدم التفكير فيما حولها“.

وتابع: ”لا يتعين عليك دخول المباراة وأنت تفكر فيما يجب عليك فعله أو التفكير في إثارة إعجاب الآخرين فأهم شيء هو تحقيق الانتصار“.

وتحققت أمنية ويلبيك في قيادة خط هجوم إنكلترا الإثنين بسبب إصابة دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول ودافع روي هودجسون مدرب إنكلترا عن قلة أهداف ويلبيك على مستوى الأندية ومنتخب إنكلترا حيث سجل 20 هدفاً فقط في 90 مباراة بالدوري الممتاز مع يونايتد وثمانية في 27 مع إنكلترا.

وأضاف هودجسون: ”في مانشستر يونايتد كان يواجه منافسة من وين روني وروبن فان بيرسي ولاعبين آخرين ولذلك بعض هذه المباريات اقتصرت فيها مشاركته على عشر أو 15 دقيقة فقط“.

وتابع: ”المشاركة كبديل لا تضعك في مزاج تسجيل الأهداف بعكس حينما تشارك أساسياً، سجله مع إنكلترا فيما يتعلق بعدد الأهداف المسجلة مقارنة بالدقائق التي لعبها جيد جداً“.

وتضم مجموعة إنكلترا أيضاً منتخبات سلوفينيا وأستونيا وليتوانيا وسان مارينو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com