هودجسون: الأجانب في البريمرلييغ سيرفعون مستوى منتخب انجلترا

هودجسون: الأجانب في البريمرلييغ سيرفعون مستوى منتخب انجلترا

لندن – قال روي هودجسون مدرب انجلترا الثلاثاء، إن وجود مجموعة من أبرز المواهب في كرة القدم العالمية في الدوري الممتاز قد يساعد اللاعبين الانجليز على التحسن رغم أن العديد منهم قد يضطرون للجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات.

وأبلغ هودجسون الصحفيين قبل مباراة ودية الأربعاء، أمام النرويج على ملعب ويمبلي ”اختار بعض اللاعبين رغم أنهم يجلسون على مقاعد البدلاء مع أنديتهم وهو أمر لم يكن يخطر حتى على البال قبل 5 أو 10 سنوات“

وتابع ”لكنهم قد يشكلون إضافة للمنتخب وربما يفيد هذا الأمر انجلترا كثيرا.“

وأضاف هودجسون أن قوة الدوري الممتاز جعلته قبلة للمواهب البارزة من جميع أنحاء العالم.

وسيسافر منتخب انجلترا إلى سويسرا التي سبق لهودجسون تدريبها لخوض أولى مبارياته في تصفيات بطولة أوروبا 2016 الإثنين المقبل.

وقال هودجسون إن انتقال داني ويلبيك مهاجم انجلترا من مانشستر يونايتد إلى آرسنال مقابل 16 مليون جنيه استرليني (26.4 مليون دولار) الإثنين، سيضيف لقدرات اللاعب.

وقال ”أنا سعيد من أجله. هناك منافسة قوية لكنه انتقل إلى فريق قد يمنحه فرصا أكبر للعب أساسيا.“

كما عبر هودجسون أيضا عن تفاؤله إزاء المواهب الموجودة في صفوف انجلترا حاليا رغم العروض المخيبة التي قدمها المنتخب في نهائيات كأس العالم في البرازيل هذا العام.

وقال ”وصلني انطباع أن اللاعبين يتحرقون شوقا لخوض حملتنا الجديدة بمباراة صعبة الأربعاء.“

وتابع ”فريقنا يضم الكثير من المواهب وأصحاب القدرات الكبيرة.“

وتكهنت وسائل إعلام بأن تقل أعداد الجماهير في مباراة الأربعاء، مقارنة بالمواجهات السابقة لانجلترا، لكن وين روني القائد الجديد للمنتخب عبر عن امتنانه لمساندة الجماهير رغم العروض المخيبة في البرازيل.

وارتدى روني مهاجم مانشستر يونايتد شارة القيادة بعد اعتزال ستيفن جيرارد لاعب ليفربول.

وقال روني ”النظر إلى الوراء لن يفيد. هناك مجموعة من المواهب الشابة التي بدأت تعبر عن نفسها ونرغب أن يحسن اللاعبون الشبان من صورة المنتخب.“

وتابع ”هذا الصيف أصبنا جميعا بخيبة أمل. فقد ذهبنا إلى كأس العالم بآمال كبيرة لكننا اخفقنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com