البريمرلييغ الأكثر نشاطا وانفاقا في سوق الانتقالات الصيفية
البريمرلييغ الأكثر نشاطا وانفاقا في سوق الانتقالات الصيفيةالبريمرلييغ الأكثر نشاطا وانفاقا في سوق الانتقالات الصيفية

البريمرلييغ الأكثر نشاطا وانفاقا في سوق الانتقالات الصيفية

انفقت أندية كرة القدم في انجلترا 835 مليون جنيه استرليني (1.4 مليار دولار) وهو مبلغ قياسي على صفقات التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت الإثنين، مستفيدة من ارتفاع دخلها من عائدات البث التلفزيوني.

وتفوقت الأندية الانجليزية بفارق هائل على نظيراتها في إسبانيا والتي احتلت المركز الثاني في قائمة الانفاق على التعاقدات التي أصدرتها مجموعة خدمات الأعمال ديلويت الثلاثاء، إذ بلغ إنفاق الفرق الإسبانية مجتمعة 425 مليون جنيه استرليني.

وتتفوق عائدات البث التلفزيوني للدوري الانجليزي الممتاز على كل بطولات الدوري المحلية الأخرى في حين يحصل القطبان ريال مدريد وبرشلونة على نصيب الأسد من عائدات البث التلفزيوني في إسبانيا.

وانفق مانشستر يونايتد الذي فاز بدوري انجلترا 20 مرة وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي فريق آخر، نحو 150 مليون جنيه استرليني على التعاقدات الجديدة بينما يحاول المدرب الجديد لويس فان غال تجنب تكرار تعثر الفريق بعدما احتل المركز السابع في الموسم الماضي.

ويقول دان جونز المسؤول في ديلويت "لا تزال فرق الدوري الانجليزي الممتاز تستمتع بموارد (مالية) متنامية نتيجة لزيادة الدخل من صفقات البث التلفزيوني وهو ما يترجم إلى استثمار في شراء اللاعبين."

وحصل كل فريق من الدوري الانجليزي الممتاز على مبلغ إضافي قدره 25 مليون جنيه استرليني على الاقل من عائدات البثت التلفزيوني لموسم 2013-2014 وهي أولى ثمار عقد جديد مدته ثلاثة أعوام.

وثثق أندية كرة القدم الانجليزية في استمرار ارتفاع عادئات البث التلفزيوني في المستقبل ومن ثم أقدمت على الانفاق بقوة اعتمادا على ذلك.

وعن ذلك يقول سايمون تشادويك أستاذ إدارة الأعمال الرياضية في جامعة كوفنتري بوسط انجلترا "لديهم شعور بأن بوسعهم الانفاق اليوم اعتمادا على ما سيأتي غدا."

ويؤكد تشادويك على أن كأس العالم التي أقيمت في البرازيل هذا الصيف ساهمت في زيادة النشاط في سوق الانتقالات بعد أن ظهرت من خلالها مهارات كبار اللاعبين ومواهبهم.

وأضاف تشادويك "في أعقاب نهائيات كأس العالم دائما تنشط سوق الانتقالات."

وانتقل إثنان من أشهر اللاعبين خلال النهائيات العالمية الأخيرة إلى اسبانيا في صفقتين ساعدتا في تنفيذ صفقات انتقال أخرى في أوروبا.

فقد انضم المهاجم الكولومبي جيمس رودريجيز هداف كأس العالم إلى ريال مدريد قادما من موناكو الفرنسي مقابل نحو 80 مليون يورو (105 ملايين دولار) في حين انتقل لاعب أوروغواي لويس سواريز الذي طرد من النهائيات بسبب عضه لاعبا منافسا إلى برشلونة قادما من ليفربول الانجليزي مقابل نحو 65 مليون جنيه استرليني.

وفيما عدا انجلترا وإسبانيا كانت اسواق الانتقالات أقل صخبا وحركة إذ بلغ اجمالي الانفاق على مستوى فرق الدوري الإيطالي 260 مليون جنيه استرليني و250 مليونا في المانيا و100 مليون فقط في الدوري الفرنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com