ليفربول يثبت قدرته على الحياة بدون سواريز

ليفربول يثبت قدرته على الحياة بدون سواريز

ليفربول – يعتقد بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن فريقه استعاد مستواه الرائع في الموسم الماضي بعد فوز كبير على توتنهام هوتسبير ليرد بقوة على المشككين في قدرة الفريق على التألق بعد رحيل لويس سواريز.

وفاز ليفربول 3-0 في ملعب وايت هارت لين معقل توتنهام الأحد، ليستعيد المستوى الرائع الذي قدمه في الموسم الماضي وجعله يفوز في 11 مباراة متتالية قبل أن يخسر لقب الدوري بفارق نقطتين.

وبعد الخسارة أمام مانشستر سيتي بطل الدوري في الجولة الماضية جاء فوز ليفربول الأحد، ليؤكد لأندية المسابقة مدى قوة الفريق وقدرته على الحياة بدون هدافه الخطير في الموسم الماضي سواريز.

ورغم رحيل سواريز فإن فريق رودجرز أثبت قدرته على تسجيل الأهداف بعدما رفع رصيده إلى ستة أهداف في أول ثلاث مباريات بالدوري.

وقال رودجرز ”لقد كنا على مستوى كل التحديات التي تواجهنا كما حدث في العام الماضي. سنسجل الأهداف وسنبحث عن كيفية تطوير مستوانا. الشيء الجميل في هذه المجموعة وجود رغبة مستمرة في التطور.“

وأضاف ”لعبنا بشكل رائع جدا وربما نكون استعدنا مستوانا في الموسم الماضي وهو أمر رائع. أتمنى أن يستمتع الناس بمتابعتنا.“

وهذه المباراة رقم 100 لرودجرز كمدرب لليفربول وحقق الفريق 56 فوزا ليعادل رقم المدرب بيل شانكلي. ويتأخر رودجرز بستة انتصارات فقط عن كيني دالجليش الذي قاد الفريق للفوز في 62 مباراة.

ولم يكن هناك أفضل من إثبات عدم تأثر ليفربول برحيل هدافه أمام توتنهام على وجه التحديد لأن هذا الفريق واجه موقفا مشابها في العام الماضي.

وفي الوقت الذي لم يتعاف فيه توتنهام حتى الآن من انتقال جاريث بيل إلى ريال مدريد، فإن رودجرز يشعر بالرضا عن الخيارات الهجومية.

وشارك ماريو بالوتيلي في مباراته الأولى مع ليفربول وكان جيدا حتى لو لم يسجل كما كان دانييل ستوريدج في قمة تألقه إضافة إلى رحيم سترلينج الذي استمر تطور مستواه بسرعة.

وأشاد رودجرز بلاعبه سترلينج وقال ”لقد كان رائعا وسجل هدفا جديدا. يتطور مستواه في الضغط وإدراكه لأسلوب اللعب ويعد لاعبا رائعا في عمر 19 عاما.“

وأضاف ”إنه قادر على اللعب في أكثر من مركز وليس فقط كلاعب جناح.. من المهم بالنسبة لي قدرة اللاعبين على شغل أكثر من مركز وأعتقد أن مستواه يتطور بشكل جيد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com