هل يدخل غوارديولا مدرب مانشستر سيتي صراعًا مع اليويفا بسبب "الشارة الصفراء"؟
هل يدخل غوارديولا مدرب مانشستر سيتي صراعًا مع اليويفا بسبب "الشارة الصفراء"؟هل يدخل غوارديولا مدرب مانشستر سيتي صراعًا مع اليويفا بسبب "الشارة الصفراء"؟

هل يدخل غوارديولا مدرب مانشستر سيتي صراعًا مع اليويفا بسبب "الشارة الصفراء"؟

حمل الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، شارة التضامن مع المعتقلين الكاتالونيين خلال لقاء فريقه أمام بازل السويسري في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت خسارة الفريق الإنجليزي 2-1 وتأهله لربع النهائي بنتيجة 5-2 بمجموع اللقاءين.

وصنع المدرب الإسباني الجدل بحمله شارة التضامن في إنجلترا حيث اضطر الاتحاد الإنجليزي لفتح تحقيق حول الموضوع مع ما رافقه من جدل، حيث عبر غوارديولا عن استعداده لعدم حمل الشارة في حال كان الأمر سيسبب ضررًا لفريق مانشستر سيتي.

وفي انتظار قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حول موضوع الشارة، فالمدرب الإسباني يجد نفسه في مواجهة أخرى وهذه المرة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يمنع الشعارات السياسية في لقاءات مسابقاته الرسمية.

ويصر المدرب الإسباني على مساندة استقلال كاتالونيا، كما شارك في الاستفتاء حول الاستقلال، لكنه يواجه مشاكل بسبب حمله شارة المساندة الصفراء على صدره خلال لقاءات كرة القدم.

إلى ذلك، وصف غوارديولا أداء فريقه في الشوط الثاني أمام بازل بأنه "سيئ للغاية" وقال إن الاستحواذ كان بلا فائدة في الهزيمة 2-1 أمام منافسه السويسري في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء.

وتأهل سيتي بالفوز 5-2 في مجموع المباراتين بفضل انتصاره 4-صفر في الذهاب في سويسرا وبينما أشرك غوارديولا تشكيلة ضعيفة باستاد الاتحاد فلم يكن سعيدًا بالهزيمة الأولى على أرضه في أكثر من عام.

وأكمل سيتي 978 تمريرة وهي الأكثر لأي فريق في دوري الأبطال منذ بدء الاحصاءات في 2003؛ لكن جوارديولا لم يكن معجبًا.

وقال غوارديولا للصحافيين "الشوط الأول كان جيدًا؛ لكننا نسينا أن نهاجم في الشوط الثاني. نسينا أن نلعب. نمرر الكرة لكي نعثر على مساحات ونهاجم. تمرير الكرة بدون هدف غير مفيد والشوط الثاني كان سيئًا للغاية.

"ليس من السهل اللعب بعد التقدم 4-صفر. حاولنا وتحدثنا حول ذلك وأعتقد أننا أظهرنا في الشوط الأول أننا نريد الفوز بالمباراة. صنعنا العديد من الفرص وكنا جيدين".

وأضاف "لكن بعد التعادل 1-1 في الشوط الثاني لم يحدث ذلك. فقط كنا نمرر الكرة بدون هدف وعندما يحدث ذلك فهذه ليست كرة قدم".

وتوقف سجل سيتي الخالي من الهزيمة على أرضه عند 36 مباراة متتالية بجميع المسابقات واعترف المدرب الاسباني أن اختيار التشكيلة أثر على نتيجة مباراة الإياب.

وقال "في جميع أندية العالم عندما تقوم بستة أو سبعة تغييرات فالفريق سيكون مختلفًا دائمًا".

"لهذا كنت مصرًا على أن نبدأ بشكل جيد، وفعلنا ذلك في الشوط الأول. في الشوط الثاني كنا نمرر الكرة بدون فائدة. كل شيء كان بطيئًا وبدون إيقاع".

وأشاد جوارديولا بلاعبه الإنجليزي فيل فودين البالغ عمره 17 عامًا الذي قدم أداء واثقًا في ظهور نادر في التشكيلة الأساسية.

وقال "كان جيدًا. في الشوط الثاني مع ليروي (ساني) هما فقط من حاولا أن يلعبا بقوة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com