قد يُحسم خلالها اللقب.. ترتيبات أمنية مبكرة استعدادًا لمباراة مانشستر سيتي ويونايتد – إرم نيوز‬‎

قد يُحسم خلالها اللقب.. ترتيبات أمنية مبكرة استعدادًا لمباراة مانشستر سيتي ويونايتد

قد يُحسم خلالها اللقب.. ترتيبات أمنية مبكرة استعدادًا لمباراة مانشستر سيتي ويونايتد

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

بدأت الشرطة في مدينة مانشستر مناقشة الإجراءات الأمنية المصاحبة لديربي المدينة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، الذي سيقام في ملعب الاتحاد والمقرر يوم 7 نيسان/أبريل المقبل، في إطار الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح اللقاء مرشحًا لتحديد هوية البطل مبكرًا، لكون الفارق بين الجارين حاليًا هو 16 نقطة، وحال بقائه حتى تاريخ المواجهة، فإن فوز مانشستر سيتي في اللقاء يتوجه باللقب قبل 6 جولات من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطلب مانشستر سيتي السماح لأنصاره بالقيام باستعراض في مركز المدينة، حال التتويج باللقب، وهو ما يفرض على السلطات الأمنية زيادة عدد قوات الأمن المكلفة بتأمين اللقاء.

ورغم كون حدة التوتر قلت في السنوات الأخيرة بين جماهير الفريقين خلال لقاءات الديربي، لكن حساسية اللقاء وفوز أحدهما باللقب والاحتفالات في وسط المدينة تفرض على قوات الأمن مناقشة كل التفاصيل مع الفريقين على حد سواء؛ لضمان عدم اصطدام المشجعين.

وفي الغالب يلتقي المشجعون في مطاعم وسط مدينة مانشستر قبل الذهاب للملعب، كما أن مركز المدينة يعرف حركة كبيرة ليلًا، وهو موعد نهاية اللقاء الذي يبدأ الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت العالمي في ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي.

وقبل مواجهتهما المنتظرة يلعب سيتي أمام ستوك سيتي وإيفرتون، بينما يواجه يونايتد كلًا من ليفربول وسوانزي سيتي.

وفي الغالب ستحسم المواجهة مصير اللقب مبكرًا لصالح مانشستر سيتي، المطالب بالفوز وقد يكفيه التعادل، حال تعثر غريمه أمام ليفربول، السبت المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com