رياضة

لماذا اعتذر رئيس الاتحاد الإنجليزي لغوارديولا مدرب مانشستر سيتي؟
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 18:31 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 20:53 GMT

لماذا اعتذر رئيس الاتحاد الإنجليزي لغوارديولا مدرب مانشستر سيتي؟

قدّم رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين، اعتذاره للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بعد وصفه للشارة الصفراء التي يرتديها

+A -A
المصدر: رويترز وفريق التحرير

قدّم رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين، اعتذاره للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بعد وصفه للشارة الصفراء التي يرتديها غوارديولا بنجمة داوود.

وطلب مارتن جلين من خلال بيان الصفح عن تصريحاته التي أدلى بها، أمس الأحد، في مدينة زيورخ السويسرية، وأكد فيها أنه لا يريد استخدام رموز قد تسبب الفرقة والانقسام.

وقال جلين: ”أريد تقديم الاعتذار عن أي إهانة تسببت فيها، حيث أشرت إلى استخدام رموز دينية أو سياسية في كرة القدم“.

في سياق متصل، تقبل غوارديولا اتهامًا وجهه إليه الاتحاد الإنجليزي بسبب ارتداء شارة صفراء خلال المباريات احتجاجًا على سجن سياسيين مؤيدين للاستقلال في مسقط رأسه إقليم كتالونيا الاسباني.

وارتدى مدرب برشلونة السابق الشارة باستمرار خلال مباريات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك في منافسات الكأس المحلية ودوري الأبطال ما حدا بالاتحاد الإنجليزي لتوجيه اتهام له بخرق القواعد. وقال الاتحاد إن غوارديولا سيمثل أمام جلسة استماع سيتحدد تاريخها لاحقًا.

وارتدي المدرب الاسباني الشارة خلال الفوز 3/0 على آرسنال في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. كما ارتداها الكثير من مشجعي مانشستر سيتي حيث كانت توزع على الجمهور خارج ملعب ويمبلي الذي أُقيمت عليه المباراة. لكن غوارديولا (47 عامًا) امتنع عن ارتداء الشارة في الفوز 1/0 على تشيلسي أمس الأحد في الدوري.

وقال مارتن جيل: ”حتى أكون أمينًا وواضحًا جدًا فإن شارة بيب غوارديولا الصفراء تمثلًا موقفًا سياسيًا وهي رمز لاستقلال كتالونيا“.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، بفارق 18 نقطة عن أقرب مطارديه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك