أسطورة نادي ليفربول يشرح أوجه الشبه بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح – إرم نيوز‬‎

أسطورة نادي ليفربول يشرح أوجه الشبه بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح

أسطورة نادي ليفربول يشرح أوجه الشبه بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح

المصدر: عبدالجواد فوزي - إرم نيوز

أكد أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، جيمي كاراغر، وجود تشابه في أداء الفرعون المصري الصاعد بقوة في سماء الكرة العالمية، محمد صلاح، وبين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المهيمن على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الأخيرة.

ووفقًا لصحيفة ”ميرور“ البريطانية، يعتقد كاراغر أن الأداء الفني لصلاح يشبه أداء النجم البرتغالي أكثر من الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ونجح الفرعون المصري في تسجيل 31 هدفًا حتى الآن مع الريدز، ليتسبب في دهشة جميع المتابعين للكرة العالمية، ما دفع العديد من المحللين لمقارنته بالنجم الأرجنتيني ميسي، نظرًا لامتلاك صلاح قدمًا يسرى فائقة الدقة، وتشابه أدائه في الملعب مع مهام قائد برشلونة، ولكن كان لكاراغر رأي آخر.

ويؤكد كاراغر أن أداء صلاح مشابه للغاية لبداية رونالد مع الشياطين الحمر، فكلاهما كانا يلعبان بجانب خط التماس ومن ثم القدوم من الخلف، والنجاح في تمثيل خطورة على مرمى الفرق المنافسة.

واستطرد: ”شخصية صلاح الآن تغيرت بشكل كبير، حيث إنه لا يقتصر على صناعة الأهداف فقط، بل أصبح يسجل بشكل دائم، بل إن عدم تسجيله لهدف في مباراة واحدة قد يصيبه بخيبة أمل، وتكمن عبقرية صلاح في تحقيق هذه الأرقام القياسية في نجاحه في التغلغل واستغلال المساحات الفارغة داخل منطقة الجزاء“.

وأضاف: ”بالنسبة لأسلوب لعب ميسي فيعتمد على قدومه من العمق واشتراكه في صناعة الهجمة من البداية، وهذا أبعد ما يكون عن أسلوب لعب صلاح“.

يورغن كلوب

ولا شك أن خروج البرازيلي فيليبي كوتينيو من ملعب الأنفليد كان له أثر مرير على كل عشاق الفريق الإنجليزي العريق، وفي ظل تألق كتيبة يورغن كلوب لا تزال هناك العديد من الأخبار المتضاربة حول تفاوض بعض الأندية الأوروبية العملاقة مع عناصر ليفربول، خاصة النجم الحالي للفريق، محمد صلاح، وزميله الألماني إيمري تشان، الذي قد يواجه نفس مصير كوتينيو في نهاية الموسم.

ووفقًا لموقع ”جول“ العالمي، تخطط إدارة ليفربول إلى تجديد عقود بعض العناصر الرئيسية للفريق؛ لصرف اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة عنها.

وأشارت العديد من التقارير العالمية في الفترة الأخيرة إلى وجود اتصالات بين عملاق الكرة الإسبانية ريال مدريد والفرعون المصري؛ لضمه في صفوف كتيبة الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان، بدايةً من الموسم المقبل، ما دفع ليفربول إلى فتح باب تجديد عقد اللاعب لتعديل المقابل المادي الذي يتقاضاه النجم المصري؛ من أجل الإبقاء عليه داخل مدينة مرزيسايد.

ومن المؤكد أن المدرب الألماني لن يحتمل خروج أحد العناصر الأساسية لفريقه، بعد خروج النجم البرازيلي إلى قلعة الكامب نو في صفقة بلغت قيمتها 142 مليون جنيه إسترليني.

وفي حديثه بشأن مستقبل عناصر الفريق، تحدث كلوب قائلًا: ”بالطبع نريد الحفاظ على جميع عناصر الفريق، بالإضافة إلى التعاقد مع مزيد من اللاعبين المؤثرين، ولكن يرتبط جميع لاعبينا بعقود طويلة الأمد مع الفريق، لذا نحن لسنا بحاجة لفتح ملف تجديد عقود اللاعبين من الغد“.

وتابع: ”نجري محادثات دائمة مع اللاعبين، والأهم بالنسبة لنا هو تحقيق إنجاز رياضي يرغب الجميع في المشاركة به“.

واستطرد: ”العديد من أندية العالم على استعداد لدفع أموال طائلة لضم العناصر القوية، ومن الطبيعي أن يفكر اللاعبون في مثل هذه العروض، لكننا لا نستطيع إغراء اللاعبين بالأموال، وإنما من خلال كرة القدم، فالإنجاز الرياضي الذي يحققه الفريق حاليًا مثير للاهتمام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com