مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي.. أنطونيو كونتي يقر بقوة منافسه الموسم الحالي

مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي.. أنطونيو كونتي يقر بقوة منافسه الموسم الحالي
Soccer Football - Premier League - Manchester United vs Chelsea - Old Trafford, Manchester, Britain - February 25, 2018 Chelsea manager Antonio Conte REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: رويترز

قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي قبل مواجهة مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد إن الإمكانات المالية الكبيرة وخبرة المدرب بيب غوارديولا قد تدفعان مانشستر سيتي لأن يكون أكثر قوة الموسم المقبل.

ويهيمن فريق المدرب غوارديولا على البطولة هذا الموسم ويتصدر بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني و22 نقطة عن تشيلسي حامل اللقب ويقترب من نيل لقب الدوري لثالث مرة في 7 سنوات.

وردًا على سؤال هل يتوقع أن يكون مانشستر سيتي منافسًا قويًا آخر على لقب الدوري الموسم المقبل رد كونتي: ”بالطبع. لديهم إمكانات مالية كبيرة تسمح لهم بتعزيز التشكيلة الأساسية والفريق عمومًا“.

وتابع ”يتعين على جميع الفرق أن تعمل ألف حساب لمانشستر سيتي. من الصعب العثور على نقطة ضعف في هذا الفريق“.

وكال كونتي، الذي تكهنت وسائل إعلام بريطانية باحتمال رحيله عن تشيلسي بعد انتقاده سياسة التعاقدات في النادي هذا الموسم، المديح لمانشستر سيتي بسبب قدرته على تحقيق أهدافه.

وقال: ”عندما تعمل بكفاءة وتكون هناك مشاعر رائعة بين المدرب والنادي فإنك تنفذ الأهداف بالطريقة التي ترغبها.. عندما نحلل هذا الوضع.. مدرب ممتاز وأموال كثيرة تحت تصرفه في سوق الانتقالات فإننا نصل إلى هذه النتيجة“.

وسيدخل مانشستر سيتي مباراة الأحد منتشيًا بالفوز 3/0 على آرسنال في الدوري يوم الخميس. وكان مانشستر سيتي فاز على الفريق اللندني بنفس النتيجة في نهائي كأس الرابطة الأسبوع الماضي ليمنح غوارديولا أول ألقابه مع النادي.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس في الترتيب ويسعى لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لضمان التأهل لدوري الابطال الموسم المقبل.

ومُنِيَ الفريق بانتكاسة في مسعاه بالخسارة 2/1 أمام مانشستر يونايتد في أخر مباراة خاضها بالدوري.

وردًا على سؤال إن كان إنهاء الموسم بين الأربعة الاوائل أقصى طموحات تشيلسي قال كونتي: ”لا توجه لي هذا السؤال. يجب أن يظهر مسؤولو النادي هذا الطموح وليس المدرب. يتعين على المدرب العمل بجد واجتهاد كل يوم“.

من جهته أشاد الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالقدرات الخططية لمنافسه الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي حامل اللقب قائلًا إن هذه القدرات غيرت أساليب فرق البطولة في اللعب.

وفاز كونتي بلقب الدوري الممتاز في موسمه الأول في إنجلترا العام الماضي لكن ناديه اللندني يحتل حاليًا المركز الخامس بين فرق البطولة العشرين متخلفًا بفارق 22 نقطة عن سيتي المنفرد بالصدارة بكل جدارة.

كما يتخلف تشيلسي بنقطتين خلف توتنهام هوتسبير في السباق على أخر مراكز المربع الذهبي المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقبل المواجهة بين مانشستر سيتي وحامل اللقب غدًا الأحد قال غوارديولا للصحفيين: ”أعتقد أن كونتي سيترك تراثًا للكرة الإنجليزية. أنا على ثقة بذلك“.

وسيخوض فريق غوارديولا المواجهة مع ضيفه تشيلسي بروح معنوية عالية بعد أن سحق آرسنال 3/0 في الدوري الخميس الماضي في حين خسر تشيلسي 2/1 أمام مانشستر يونايتد على أرض الأخير الأحد الماضي.

وكان كونتي قاد منتخب إيطاليا لدور الـ 8 في بطولة أوروبا 2016 قبل الانضمام إلى تشيلسي أواخر نفس العام.

وتحدثت الكثير من التقارير الإعلامية في بريطانيا عن اقتراب مسيرته مع تشيلسي من نهايتها بعدما انتقد سياسة النادي فيما يتعلق بالتعاقدات والانتقالات.

لكن غوارديولا يرى أن مدرب يوفنتوس السابق ترك بالفعل أثرًا على الكرة الإنجليزية.

وقال المدرب الإسباني عن ذلك: ”ربما لا يدرك الناس ما قام به أنطونيو في الدوري الإنجليزي.. فقد ابتكر طريقة هجومية بوجود 5 لاعبين في الخلف.. وحاولت الكثير من الفرق تقليد ذلك من بينها آرسنال“.

وأضاف غوارديولا ”خططيا (كونتي) أستاذ وظهر ذلك جليًا مع المنتخب الإيطالي وفي تورينو (يوفنتوس)“.