بوكيتينو: دوري أبطال أوروبا يُشعل منافسات ما تبقى من مباريات ”البريميرليغ“

بوكيتينو: دوري أبطال أوروبا يُشعل منافسات ما تبقى من مباريات ”البريميرليغ“

المصدر: رويترز

يعتقد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أن الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، سيحتدم رغم أن فريقه يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو آخر المراكز المؤهلة لأرفع مسابقة للأندية في القارة.

ويملك توتنهام 55 نقطة بينما يملك تشيلسي 53 وآرسنال 45، وكلاهما يطاردان الفريق اللندني الذي يحتاج إلى إنهاء الموسم بشكل قوي لضمان اللعب في دوري الأبطال.

وأبلغ بوكيتينو الصحافيين قبل مواجهة هدرسفيلد تاون على ملعب ويمبلي غدًا السبت: ”ستكون معركة حتى الرمق الأخير، ونعرف تمامًا أن الفريق يحتاج إلى ثبات المستوى“.

ولم يخسر توتنهام في 16 مباراة في كل المسابقات منذ هزيمته 1-4 في ديسمبر الماضي أمام مانشستر سيتي الذي يتصدر الترتيب بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه ويمكنه حسم اللقب بتحقيق خمسة انتصارات.

وقال بوكيتينو الذي سيواجه فريقه يوفنتوس في إياب دور الـ16 الأربعاء: ”نحتاج إلى ثبات المستوى والفوز بمباريات ومحاولة إنهاء الموسم بأفضل صورة من أجل الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل“.

وتعادل توتنهام 2-2 ذهابًا في تورينو بعد تعديل تأخره بهدفين وهو مرشح للتأهل للدور المقبل لكن مدربه الأرجنتيني يعلم تمامًا أن الفريق يحتاج للعب في المسابقة القارية الموسم المقبل حيث يستعد للانتقال إلى ملعبه الجديد.

وقال: ”مانشستر سيتي في موقف جيد جدًا ويقترب من الفوز بالدوري، نحتاج إلى القتال كثيراً لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل وهو أمر مهم جدًا للموسم المقبل“.

ويحتل هدرسفيلد المركز الـ14 في الدوري؛ لكنه يتقدم بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com