رياضة

غوارديولا مدرب مانشستر سيتي سيتخلى عن "الشارة الصفراء" في هذه الحالة
تاريخ النشر: 01 مارس 2018 9:23 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2018 9:23 GMT

غوارديولا مدرب مانشستر سيتي سيتخلى عن "الشارة الصفراء" في هذه الحالة

سيتي فاز بكأس رابطة المحترفين الانجليزية الأحد الماضي بعد أن هزم آرسنال 3-صفر في المباراة النهائية وهو أول لقب للمدرب غوارديولا في انجلترا.

+A -A
المصدر: رويترز

سيتخلى بيب غوارديولا مدرب مانشسترسيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن وضع شارة الاحتجاج الصفراء إذا طلب منه مسؤولو الدوري التخلي عنها أو إذا تأثر أداء فريقه سلبيًا جراء ذلك.

واتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غوارديولا بارتداء شارة صفراء خلال المباريات كطريقة للتعبير عن الاحتجاج على سجن سياسيين مؤيدين للاستقلال في مسقط رأسه إقليم كتالونيا الإسباني. وأفاد بيان للاتحاد أن مدرب برشلونة السابق، الذي ظهر مرتديًا الشارة في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك في مباريات سيتي في مسابقة الكأس، لديه مهلة للرد على الاتهام حتى الخامس من مارس آذار الجاري.

 

 

وأكد البيان أن الشارة تعتبر خرقًا للوائح الاتحاد الإنجليزي الخاصة بالملابس والإعلانات.

وقال غوارديولا للصحفيين أمس الأربعاء ”نعم. بالطبع شؤون الفريق والنادي أهم من أرائي الشخصية.

”لا أعتقد أنه سيحدث لكن إن طلبوا مني ذلك فإنني سأتقبله. هم رؤسائي.. لكن أرائي الشخصية ليست أراء سياسية. فعندما يضع رجال ونساء شارات وردية فإنه يعني أنهم يؤيدون المبادرة الخاصة بسرطان الثدي.

وأضاف المدرب الإسباني ”الفكرة نفسها عندما أضع شارة حملة سرطان البروستاتا. وبالتأكيد أنا لا أريد أن أسبب أي ضرر لفريقي أو للنادي الذي أنتمي إليه“.

وسيتوجه سيتي، الذي يتفوق بفارق 13 نقطة على أقرب منافسيه، إلى استاد الإمارات لمواجهة أرسنال للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وفاز سيتي بكأس رابطة المحترفين الانجليزية الأحد الماضي بعد أن هزم آرسنال 3-صفر في المباراة النهائية وهو أول لقب للمدرب غوارديولا في انجلترا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك