بوكيتينو يرفض تطبيق العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

بوكيتينو يرفض تطبيق العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي

بوكيتينو يرفض تطبيق العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي

المصدر: فريق التحرير

لا يعتقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر الإنجليزي، أن العطلة الشتوية التي سيتم إدخالها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ”البريميرليغ“ بداية من موسم (2019-20) ستنجح، في الوقت الذي أكد فيه اليوم الثلاثاء، على ”أهمية الحفاظ على الديناميكية الحالية“.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”التايمز“ البريطانية، فقد وافق الاتحاد الإنجليزي على إدراج العطلة الشتوية لمدة أسبوعين، مثلما يحدث في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأبدى بوكيتينو تشككه بنجاح هذا النظام في إنجلترا.

وقال في هذا الصدد، خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة الإعادة بدور الـ16 لكأس الاتحاد أمام روتشديل، أحد أندية الدرجة الثالثة:“يجب الإبقاء على نظام البريميرليغ كما هو.. إنها مسابقة مختلفة عن غيرها، ويجب الحفاظ على ديناميكيتها، ولا أعلم كيف ستسير الأمور، على الرغم من عدم تطبيقها في الموسم المقبل، ولكن في الذي يليه“.

وتابع: ”نحتاج مزيدًا من المعلومات، وسنرى كيف ستسير الأمور“.

وأضاف:“العطلة الشتوية في بلد مثل، إسبانيا، أو إيطاليا، أو فرنسا، مختلفة، إنه أمر خاص بالثقافة، وهنا في إنجلترا لا يمكن عدم خوض مباريات في فترة الـ“بوكسينغ داي“، مع بداية العام الجديد، أو خلال أعياد الميلاد، إنها الفترة الأجمل للعب كرة القدم في هذه البلاد“.

وشدّد: ”في إسبانيا مثلًا، إذا لعبت مباريات في هذه الفترة، فالجماهير لن تكون سعيدة، إنه أمر خاص بالثقافة“.

وواصل: ”أعتقد أنه يمكن أن ينجح خلال شهر فبراير/شباط، ولكنني لست مقتنعًا بالأمر“.

ووفقًا للنظام الجديد الذي تعتزم رابطة الدوري الإنجليزي إدخاله، ستحصل أندية البريميرليغ على راحة لمدة 13 يومًا عقب فترة أعياد الميلاد المضغوطة بالمباريات، وقبل الدخول في المراحل النهائية ببطولتي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي.

إلا أن هذه العطلة لن تؤثر على جولة الـ“بوكسينغ داي“ التقليدية يوم 26 ديسمبر/كانون أول، ذات الأهمية بالنسبة للجماهير الإنجليزية.

وحول مباراة يوم غدٍ أمام روتشديل على ملعب ”ويمبلي“، قال المدرب الأرجنتيني:“سنريح عددًا من اللاعبين، وسنمنح الفرصة لآخرين لا يشاركون باستمرار، ولدينا مباراة السبت المقبل في البريميرليغ، وليس هناك وقت للاستشفاء قبل دوري الأبطال“.

وبعد مباراة الكأس، سيستقبل ”السبيرز“ فريق هيدرسفيلد تاون على ملعب ”ويمبلي“ ضمن الجولة الـ29 من البريميرليغ، ثم يخوض مباراة إياب ثُمن نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء على ملعبه أمام يوفنتوس الإيطالي، علما بأن مواجهة الذهاب في إيطاليا انتهت بتعادل إيجابي (2-2).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com