مستوى سيتي يوضح أهمية امتلاك قوة هجومية هائلة
مستوى سيتي يوضح أهمية امتلاك قوة هجومية هائلةمستوى سيتي يوضح أهمية امتلاك قوة هجومية هائلة

مستوى سيتي يوضح أهمية امتلاك قوة هجومية هائلة

مانشستر - على أي شخص يتساءل عن سبب تعاقد ليفربول مع المهاجم الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي أن ينظر فقط إلى تشكيلة مانشستر سيتي الاثنين ليدرك أن وجود قوة هجومية هائلة يمكن أن يساعد في تحديد الفريق الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا أن ليفربول صاحب المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي بوسعه التصدي لمحاولات سيتي قبل أن يتمكن حامل اللقب من تسجيل ثلاثة أهداف في 25 دقيقة على استاد الاتحاد ويفوز 3-1.

وسجل ستيفان يوفيتيتش أول هدفين ليعوض لاعب فيورنتينا السابق ابتعاده لفترات طويلة في الموسم الماضي بسبب الإصابة.

وكافأ يوفيتيتش مدربه مانويل بليغريني على ثقته فيه وسجل هدفين بواقع هدف في كل شوط قبل أن يسجل سيرجيو أغويرو - الذي يصارع لاستعادة لياقته البدنية - الهدف الثالث بعد 23 ثانية فقط من مشاركة كبديل لايدن دزيكو مهاجم منتخب البوسنة.

وفي الوقت الذي يتعافى فيه المهاجم الإسباني الفارو نغريدو من إصابة بكسر في القدم فإن سيتي يملك قوة هجومية هائلة تجعله قادرا على إزعاج أي دفاع في أوروبا وتضعه ضمن أبرز المرشحين لإحراز اللقب.

ورغم ذلك أراد بليغريني الإشادة بالفريق ككل أمام المنافس الذي تفوق عليه 3-2 في نيسان/أبريل الماضي.

وقال بليغريني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لعبنا بقوة طوال المباراة وواجهنا منافسا قويا. تحركنا بشكل جيد بدون كرة لمدة 95 دقيقة ونجحنا عند الاستحواذ على الكرة في صنع خطورة وتسجيل ثلاثة أهداف."

وأضاف المدرب التشيلي "عند اللعب أمام منافس قوي يجب اللعب بتركيز كبير. من المهم الحصول على ست نقاط من أول مباراتين لأن البداية كانت صعبة بالنسبة لنا."

وكان ليفربول قريبا في الموسم الماضي من إحراز لقب الدوري لأول مرة في 24 عاما ويدين بالفضل في ذلك إلى الثنائي الهجومي لويس سواريز ودانييل ستوريدج بعدما أحرزا معا 52 هدفا في الدوري.

لكن سواريز رحل بعد كأس العالم وانتقل إلى برشلونة وحصل ليفربول على مقابل مادي كبير جعله يستطيع التعاقد مع تسعة لاعبين آخرهم بالوتيلي (24 عاما) من ميلان.

وسيكون ليفربول في انتظار الكثير من بالوتيلي إذ أنه رغم الاستحواذ على الكرة لفترات أمام سيتي فإنه أخفق في صناعة الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس جو هارت حتى سجل بابلو زاباليتا هدفا بطريق الخطأ في مرماه قرب النهاية.

ويحتاج ليفربول بشدة إلى مهاجم من الطراز الرفيع لتخفيف الضغط على ستوريدج رغم وجود لاعبين أصحاب نزعة هجومية مثل رحيم سترلينغ.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول إنك تمسك بفرصة التعاقد مع لاعب مثل بالوتيلي مقابل نحو 16 مليون جنيه إسترليني (26.52 مليون دولار) في ظل امتلاك اللاعب الإيطالي القوة والسرعة.

وأضاف لشبكة سكاي سبورتس "وجوده سيجلب معه الإثارة. أنا أتطلع إلى العمل معه. إنه يملك الثقة في نفسه ولديه قدرات كبيرة في الملعب. رحل لويس وكان صاحب موهبة رائعة لكن الآن يجب أن ننظر إلى المستقبل ونتمنى أن نتلقى المساعدة من ماريو."

وتابع "ماريو يعرف إيجابياته وسلبياته.. سيكون عليه التأقلم مع ما نفعله هنا.. بالطبع التعاقد معه يمثل مخاطرة ولن أقول غير ذلك. إنه صاحب موهبة كبيرة لكنه يحتاج إلى التأقلم مع أسلوبنا ونتمنى أن يساعده ذلك على تطوير نفسه كشخص وكلاعب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com