ثلاثي نادي ليفربول ”محمد صلاح وماني وفيرمينيو“ يحققون أرقامًا مبهرة.. تعرف عليها

ثلاثي نادي ليفربول ”محمد صلاح وماني وفيرمينيو“ يحققون أرقامًا مبهرة.. تعرف عليها

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

واصل الثلاثي الرائع لنادي ليفربول تألقه مرة أخرى، وسجل 3 أهداف في فوز الفريق أمام وست هام يونايتد 4-1، أمس السبت، ليرفعوا رصيدهم من الأهداف في كل المسابقات إلى 66 هدفًا من أصل 103 سجلها الفريق ككل.

وعلى الصعيد الأوروبي وحدهم ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان، المكون من نيمار وكافاني ومبابي يتفوقون على الثلاثي محمد صلاح وفيرمينيو وساديو ماني، حيث سجل الأول 74 هدفًا.

ويحتل ثلاثي برشلونة المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز وباولينيو المركز الثالث بـ61 هدفًا مقابل 60 لثلاثي مانشستر سيتي، المكون من أغويرو وسترلينغ وساني الذي يحتل المركز الرابع، فيما يحتل ثلاثي ريال مدريد المكون من رونالدو وأسينسيو وغاريث بيل المركز السابع بـ48 هدفًا.

ورغم رحيل كوتينيو عن الفريق تمكن الألماني يورغن كلوب من استعادة قوته الهجومية بالاعتماد على الثلاثي بشكل كبير وتجاوز الفريق حاجز الـ100 هدف هذا الموسم في كل المسابقات.

وسجل الثلاثي الرائع مجتمعًا في 6 لقاءات أمام كل واتفورد (3-3) وآرسنال ( 4-0 ) ومانشستر سيتي ( 4-3) وسبارتاك موسكو (7-0) وبورتو ( 5-0) ووست هام يونايتد ( 4-1).

وفي كل المسابقات سجل المصري محمد صلاح 31 هدفًا وهو نفس العدد الذي سجله الإيطالي إيموبيلي، لاعب لاتسيو، ويحتلان المركز الثاني خلف هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي سجل  34 هدفًا ويحتل المركز الأول كهداف للموسم الحالي في أوروبا، لكنهما يتفوقان على ميسي وكافاني اللذين سجلا 30 هدفًا وليفاندوفسكي وأغويرو ونيمار الذين سجلوا 29 هدفًا وكريستيانو رونالدو الذي سجل 28 هدفًا.

وتبلغ حصة ثلاثي ليفربول 64% من أهداف فريق ليفربول، وهو ما يؤكد دورهم الكبير في نتائج الفريق محليًا وقاريًا.

وأصبح ليفربول أكثر الفرق تسجيلًا في دوري أبطال أوروبا بـ28 هدفًا مقابل 26 هدفًا لباريس سان جيرمان و20 هدفًا لريال مدريد.

وعلى صعيد الدوريات المحلية، يحتل هجوم باريس سان جيرمان الصف الأول بـ81 هدفًا مقابل 79 هدفًا لمانشستر سيتي و68 هدفًا لبرشلونة و67 هدفًا لموناكو و65 هدفًا لليفربول  و62 هدفًا لريال مدريد ويوفنتوس.

وسجل ثلاثي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز 43 هدفًا وهي حصة أهداف أكثر مما سجله 14 فريقًا، ويتفوق عليهم كل من تشيلسي 49 هدفًا وآرسنال ومانشستر يونايتد 51 هدفًا وتوتنهام 52 هدفًا ومانشستر سيتي 79 هدفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com