مباراة آرسنال ومانشستر سيتي.. غوارديولا يحلم بأول لقب من السيتيزنز
مباراة آرسنال ومانشستر سيتي.. غوارديولا يحلم بأول لقب من السيتيزنزمباراة آرسنال ومانشستر سيتي.. غوارديولا يحلم بأول لقب من السيتيزنز

مباراة آرسنال ومانشستر سيتي.. غوارديولا يحلم بأول لقب من السيتيزنز

توقف بيب غوارديولا عن حصد الألقاب خلال الموسم الماضي، لكن المدرب الإسباني يملك فرصة لاستئناف ذلك عندما يقود مانشستر سيتي أمام آرسنال في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، يوم الأحد.

وأحرز المدرب الإسباني 11 لقبًا كبيرًا مع برشلونة وأضاف 7 ألقاب مع بايرن ميونخ، لكنه فشل في التتويج بأي لقب في موسمه الأول مع مانشستر سيتي في مفاجأة كبيرة.

لكن هذا الموسم يبدو غوارديولا قادرًا على النجاح بشكل كبير، حتى أنه منذ أيام كان ينافس على إحراز رباعية لا سابق لها من الألقاب.

وأنهى ويغان أثلتيك المنتمي للدرجة الثالثة على آمال مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وفاز عليه 1/0 في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الإثنين، ليصبح ثالث فريق فقط يهزم مانشستر سيتي في أي مسابقة خلال الموسم الجاري.

وهذه الهزيمة بمثابة إنذار لمانشستر سيتي الذي سيبدأ المواجهة أمام آرسنال في استاد ويمبلي، وهو المرشح الأكبر لإحراز لقبه الثالث في 5 سنوات، بعدما تُوِّج مرتين باللقب تحت قيادة مانويل بليغريني.

ولم يصل مانشستر سيتي إلى ويمبلي بشكل سلس، بل احتاج إلى ركلات الترجيح لاجتياز ولفرهامبتون وإندرارز وليستر سيتي.

وسيشعر مانشستر سيتي بالحذر أيضًا من آرسنال، الذي بالرغم من افتقاره للمنافسة على الألقاب في السنوات الأخيرة، لكنه اعتاد التألق في المباريات النهائية.

وفاز آرسنال في آخر 3 مباريات نهائية في ويمبلي وكلها في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب هال سيتي (2014) وأستون فيلا (2015) وتشيلسي العام الماضي، حيث كان حينها أيضًا غير مرشح للانتصار.

وبطولة كأس الرابطة هي الوحيدة المحلية التي لم يحققها فينغر على مدار 22 عامًا مع آرسنال، ولم يفز الفريق بهذا اللقب منذ 1993.

تكهنات عديدة
واعتاد فينغر التعامل مع كأس الرابطة لتجربة اللاعبين الشبان، وانصب تركيزه على البطولات الأكبر، لكن المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي ستمنح المدرب الفرنسي الفرصة للرد على تعرضه لانتقادات حادة في الفترة الأخيرة.

ويقبع آرسنال سادسًا في الدوري الممتاز بفارق 8 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نوتنغهام فورست المنتمي للدرجة الثانية.

وربما تمثل بطولة الدوري الأوروبي تعويضًا لآرسنال هذا الموسم، لكن في حال إحراز لقب كأس الرابطة، وعلى حساب مانشستر سيتي على وجه التحديد، سيتلقى فينغر دفعة كبيرة في الأشهر المتبقية من الموسم، وسط تكهنات مستمرة حول مستقبله.

ومن المتوقع أن يبدأ كل فريق بحارسه البديل، مع استمرار ثقة فينغر في الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، بعدما خاض المباريات السابقة في البطولة.

ومن المرجح أيضًا أن يعتمد غوارديولا على الحارس كلاوديو برافو الذي يشارك في بطولة الكأس على حساب إيدرسون الذي يلعب بانتظام في بطولة الدوري الممتاز.

وسيفتقد مانشستر سيتي لاعبه فابيان ديلف؛ بسبب الإيقاف، بعدما تلقى بطاقة حمراء أمام ويغان.

أما آرسنال، الذي سيلعب، اليوم الخميس، في الدوري الأوروبي، فسيلعب دون ألكسندر لاكازيت الذي خضع لجراحة في الركبة، بينما من المتوقع أن يلحق آرون رامسي لاعب الوسط باللقاء؛ بعد اقتراب تعافيه من إصابة في الفخذ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com