لماذا ستتابع جماهير نادي ريال مدريد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد؟

لماذا ستتابع جماهير نادي ريال مدريد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد؟
Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Chelsea vs FC Barcelona - Stamford Bridge, London, Britain - February 20, 2018 Chelsea's Thibaut Courtois applauds fans after the match REUTERS/David Klein

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يلتقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في قمة الجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز في صراع من أجل المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح لقب الدوري صعبًا لتقدم مانشستر سيتي بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه.

وتتميز المباراة بعدة مواجهات ثنائية، أبرزها: مواجهة المدربين، البرتغالي جوزيه مورينيو، والإيطالي أنطونيو كونتي، ومواجهة الحارسين الإسباني دافيد دي خيا، والبلجيكي تيبو كورتوا، المرشحين ليكون أحدهما الحارس الأول لريال مدريد الموسم المقبل.

ويعد حارسا الفريقين من أفضل الحراس في الدوري الإنجليزي الممتاز والعالم، ومحط اهتمام أندية عالمية كبرى، أبرزها ريال مدريد الذي يرغب في التعاقد مع أحدهما الصيف المقبل.

وحافظ دي خيا على نظافة مرماه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 15 مباراة، وتلقى 19 هدفًا فقط، بينما حافظ كورتوا على نظافة مرماه في 13 مباراة، وتلقى 23 هدفًا، ويعتبر الحارسان صمّام أمانٍ في فريقيهما هذا الموسم محليًا وأوروبيًا.

ويبقى دي خيا حارس مانشستر يونايتد الهدف الأول لريال مدريد، وأضاع فرصة التعاقد معه صيف العام 2015 بعد تأخر إرسال وثائق الصفقة، وكان يأمل أن يصمد الحارس ولا يجدد عقده، لكن مانشستر يونايتد تمكن من إقناعه بالتمديد ورفع راتبه.

وتألق دي خيا بشكل كبير في مباراة إشبيلية في دوري الأبطال، لكن المشكلة حاليًا بالنسبة لريال مدريد تبقى ثمنه، حيث لن يتنازل عنه الفريق الإنجليزي بسهولة، وقد يطالب بمبلغ خيالي يصل إلى 100 مليون يورو.

وفي المقابل عبّر البلجيكي تيبو كورتوا عن رغبته في العودة لمدريد، لأن أطفاله يعيشون هناك، ويأمل في اتصال من فلورنتينو بيريز للتفاوض على انتقاله.

ويرفض تيبو كورتوا تمديد عقده مع تشيلسي، وتعثرت المفاوضات عدة مرات في إشارة لرغبته في الرحيل نحو مدريد بالضبط.

ولن يكون الفريق الإسباني مطالبًا بدفع مبلغ كبير للتعاقد مع الحارس البلجيكي الذي لن يتجاوز 40 مليون يورو، كما أن ريال مدريد مهتم بمواطنه وزميله إدين هازارد.

وتألق أحد الحارسين في اللقاء المرتقب يبقى مهمًا لكسب رأي جماهير ريال مدريد التي ستراقب المرشحين لحراسة مرمى فريقها.

ويبقى الكوستاريكي كيلور نافاس الحارس الحالي والرسمي لريال مدريد ينتظر شبه معجزة للحفاظ على مركزه الموسم المقبل، وقد يؤدي الفوز بدوري الأبطال، وبقاء الفرنسي زيدان مدربًا لتغيير موقف إدارة ريال مدريد في التعاقد مع حارس جديد.

مواد مقترحة