معركة جديدة بين مورينيو وكونتي.. مانشستر يونايتد يستضيف تشيلسي

معركة جديدة بين مورينيو وكونتي.. مانشستر يونايتد يستضيف تشيلسي

المصدر: رويترز

تعني صدارة مانشستر سيتي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه أن الصراع الأكثر إثارة سيكون على مركز وصيف البطل وسيسعى مانشستر يونايتد لإحكام قبضته على المركز الثاني عندما يستضيف تشيلسي، يوم الأحد.

وانتفض فريق المدرب أنطونيو كونتي القادم من غرب لندن بعد هزيمتين متتاليتين ليفوز بسهولة على وست بروميتش البيون في الدوري قبل أن يتعادل 1-1 مع برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

بينما عاد يونايتد بالتعادل بدون أهداف مع أشبيلية، أمس الأربعاء.

لكن فريق جوزيه مورينيو، الذي تعرض لهزيمة مفاجئة أمام نيوكاسل يونايتد في مباراته السابقة في الدوري، ربما يكون في المركز الثالث عندما يستضيف النادي السابق للمدرب البرتغالي باستاد أولد ترافورد.

وبعد غد السبت يستقبل ليفربول ومدربه يورغن كلوب الذي يبتعد بنقطتين عن يونايتد وست هام يونايتد باستاد أنفيلد حيث لم يخسر على أرضه في الدوري هذا الموسم.

ولا يملك تشيلسي رفاهية قبول تحقيق نتيجة سيئة مع تزايد خطر إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال، وهو احتمال يواجه كل الفرق التي تأتي خلف سيتي.

ويحل توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي، ضيفًا على كريستال بالاس، يوم الأحد.

وفي الأسبوع الذي يبدأ فيه العد التنازلي نحو نهاية الموسم مع تبقي عشر جولات على الختام، بدأت المنافسة تشتد على جميع المراكز.

* قاع الترتيب

ويمكن مشاهدة ذلك أيضًا على الجانب الآخر من الجدول إذ تفصل خمس نقاط فقط بين صاحب المركز العاشر ومنطقة الهبوط.

ويلعب وست بروميتش متذيل الترتيب ضد هدرسفيلد تاون باستاد هوثورنز، بعد غد السبت، إذ سيسعى لإيقاف سلسلة من ثلاث هزائم متتالية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن هذه المباراة ستكون الأولى في مباراتين يجب فيهما على آلان باردو مدرب وست بروميتش إنقاذ منصبه.

وتبدأ المباريات بزيارة ستوك سيتي إلى ليستر سيتي بعدما فشل الفريقان في الفوز في آخر ثلاث مباريات لكل منهما.

ويمكن لساوثهامبتون صاحب المركز الـ18 الخروج من منطقة الخطر لو فاز على مستضيفه بيرنلي الذي لم ينتصر في آخر 12 مباراة منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول.

وحصد فريق المدرب شون دايك نقطتين فقط في الدوري هذا العام، ما أفسد بدايته الرائعة للموسم.

ويلعب برايتون آند هوف البيون ضد سوانزي سيتي المتعثر، بعد غد السبت، فيما يلتقي واتفورد مع إيفرتون باستاد فيكاريدج رود.

ولن يلعب آرسنال وسيتي في الدوري إذ سيلتقيان في نهائي كأس رابطة المحترفين باستاد ويمبلي، يوم الأحد، لكنهما للمصادفة سيخوضان مواجهة أخرى في الدوري، يوم الخميس أول مارس آذار، باستاد الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com