مانشستر سيتي يطلق دورة تدريبية جديدة للاعبين الصغار في الإمارات

مانشستر سيتي يطلق دورة تدريبية جديد...

مانويل بليغريني يؤكد بأنه من الضروري أن يبدأ اللاعب التدريب من المراحل العمرية الصغيرة، ويشير إلى أنه من الرائع مشاهدة اللاعبين وهم يتدربون بالطريقة الصحيحة في أبوظبي.

أبوظبي – عبر مانويل بليغريني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، وسمير نصري نجم خط الوسط في الفريق، عن فخرهما بالمساهمة التي يقدمها النادي الانجليزي من أجل تطوير موهبة اللاعبين الصغار في الإمارات.

ويأتي ذلك مع الإعلان عن انطلاقة دورة تدريبية جديدة تنظمها مدرسة مانشستر سيتي لكرة القدم وتستضيفها ملاعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ويمكن للأولاد والبنات أن يسجلوا للمشاركة في الدورة التدريبية الجديدة، والتي تنطلق فعالياتها في نهاية شهر أغسطس في الملعب المغطى، لتنتقل بعد ذلك إلى الملاعب المفتوحة عند انخفاض الحرارة وتحسن الأحوال الجوية.

وفي تعليق له، صرح مانويل بليغريني، الذي قاد السيتيزنز إلى تحقيق لقب بطولة الدوري الانجليزي الممتاز خلال الموسم الفائت: ”من الضروري أن يبدأ التدريب من المراحل العمرية الصغيرة، وبالتأكيد فإنه من الرائع مشاهدة هؤلاء اللاعبين، من الأولاد والبنات، وهم يتدربون بالطريقة الصحيحة في أبوظبي“.

وأضاف بقوله: ”ما يجب علينا القيام به كناد رياضي، هو التأكيد على تطبيق الأساليب الاحترافية التي يعتمدها الجميع. ولا تقتصر الأهمية على ما يجري داخل الملعب، ولكنها تتعدى ذلك لتشمل ما يجري خارجه أيضاً. لقد أضحى مانشستر سيتي فريقا عالميا، وأشعر بالسعادة الغامرة والرضى عند مشاهدة الدورات التدريبية التي تقام في أبوظبي وتساهم في وضع اللاعبين الصغار على الطريق الصحيح“.

وتتولى مدرسة مانشستر سيتي لكرة القدم تدريب الطلاب اعتمادا على الأساليب الفنية التي يطبقها النادي على جميع اللاعبين بدءاً من نجوم الفريق الأول وانتهاء بالصغار ضمن فرق الفئات العمرية.

وكان مئات اللاعبين قد حضروا إلى مدينة زايد الرياضية خلال الدورات الثلاث السابقة لمدرسة كرة القدم التي تشهد نموا متواصلا وتزايدا بعدد المدربين وتطوراً بأساليب التدريب المعتمدة فيها.

بدوره صرح اللاعب سمير نصري، نجم خط الوسط في الفريق السماوي: ”إن كرة القدم تعبر عن الشغف الذي لحظته لدى اللاعبين الصغار والمشجعين في أبوظبي“.

وأضاف بقوله: ”تحظى هذه اللعبة بشعبية هائلة في منطقة الشرق الأوسط، كما أن الجيل الجديد يطبق مستوى أعلى من المعايير، وبالتأكيد فإن هذا سيساهم في تحقيق التطور في مستوى كرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com