مباراة تشيلسي وبرشلونة.. لماذا أراد فالفيردي تفادي مواجهة البلوز؟
مباراة تشيلسي وبرشلونة.. لماذا أراد فالفيردي تفادي مواجهة البلوز؟مباراة تشيلسي وبرشلونة.. لماذا أراد فالفيردي تفادي مواجهة البلوز؟

مباراة تشيلسي وبرشلونة.. لماذا أراد فالفيردي تفادي مواجهة البلوز؟

قال إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، إنه كان يود تجنب مقابلة تشيلسي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتمنى أن يكون الفريق اللندني قد تصدر مجموعته.

وقال فالفيردي، في مؤتمر صحافي أمس الاثنين، "فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تلعب بشكل رائع في دوري الأبطال، ولا يمكننا أن ننسى أننا نواجه حامل لقب الدوري".

"الفرق الإنجليزية رائعة هذا العام، ومستواها أفضل كثيرًا من السنوات الماضية".

"نحن ندرك ذلك لأن إنجلترا تملك مسابقة دوري قوية، وكل هذه الفرق تتنافس بقوة".

وتشارك خمس فرق إنجليزية في دور الستة عشر بدوري الأبطال، واقترب مانشستر سيتي وليفربول من التأهل لدور الثمانية بعد تحقيق انتصارين كبيرين خارج الأرض في لقاء الذهاب بينما تعادل توتنهام هوتسبير 2-2 في ضيافة يوفنتوس.

وقال فالفيردي قبل مواجهة تشيلسي في ستامفورد بريدج، اليوم الثلاثاء، "كنا نتمنى أن يكون تشيلسي تصدر مجموعته حتى لا نواجهه".

واحتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف روما بفارق المواجهة المباشرة بينما تصدر برشلونة المجموعة الرابعة على حساب يوفنتوس.

ويعيش برشلونة حالة تألق ويتصدر الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط كما بلغ نهائي كأس ملك إسبانيا ويعدّ من أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري الأبطال.

قلة النوم
من جهته، قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن مواجهة فريق قوي مثل برشلونة في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أثرت على نومه في الكثير من الليالي الماضية.

واستعد تشيلسي لمواجهة متصدر الدوري الإسباني بفوزه 4-صفر على هال سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الجمعة، قبل أن ينصب تركيزه سريعًا على دوري الأبطال.

وقال كونتي للصحافيين قبل استضافة برشلونة، اليوم الثلاثاء، "بعد مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي كان من الصعب النوم؛ لأنه عند خوض مباراة بهذه الأهمية يستعد المرء بكل طريقة ممكنة سواء للأشياء الكبيرة أو التفاصيل".

وأضاف المدرب الإيطالي، الذي يتعرض لضغوط كبيرة بسبب تراجع النتائج في الدوري الممتاز، "لدينا خطتنا ولدينا خطة في عقولنا. في هذه اللحظة الحاسمة يكون من المهم جدًا اختيار أفضل اللاعبين الحاليين ثم محاولة بذل قصارى جهدنا خلال اللقاء".

واجتاز تشيلسي منافسه الكتالوني في 2012 قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال؛ لكن كونتي يعتقد أن التوقعات تصب في مصلحة برشلونة.

وقال كونتي الذي توج بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي؛ لكنه يحتل المركز الرابع في الموسم الجاري "نحن نتحدث عن مباراة كبيرة وسنواجه تحديًا كبيرًا".

وأضاف "تجب علينا مواجهة فريق رائع وهو من أفضل فرق العالم. يجب أن نكون متحمسين لخوض مثل هذه المباراة. لن يكون الأمر سهلًا.. سنبدأ اللقاء ونحن غير مرشحين للفوز. لهذا السبب يجب أن نشعر بالحماس خلال هذا التحدي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com