ثنائية لوكاكو تدفع بمانشستر يونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي
ثنائية لوكاكو تدفع بمانشستر يونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزيثنائية لوكاكو تدفع بمانشستر يونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي

ثنائية لوكاكو تدفع بمانشستر يونايتد لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي

عزز روميلو لوكاكو من سجله الرائع في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتسجيله هدفين في فوز مانشستر يونايتد 2-صفر على هدرسفيلد تاون ليدفع بفريق المدرب جوزيه مورينيو لدور الثمانية في البطولة.

وسجل اللاعب البلجيكي في كل دور من الأدوار الثلاثة التي شارك فيها يونايتد هذا الموسم ويملك الآن 11 هدفًا في آخر 10 مباريات شارك فيها في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاءت أول أهداف لوكاكو في لقاء اليوم عقب مرور ثلاث دقائق وسجل المهاجم البلجيكي ثانية في الشوط الثاني بعد أن شن يونايتد هجمة مرتدة سريعة أمام فريق فاز على يونايتد على إستاد جون سميث في الدوري الممتاز في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وكانت آخر مباراة أقيمت اليوم ضمن الدور الخامس للبطولة قد شهدت أحدث قرار لحكم الفيديو المساعد على صعيد الكرة الإنجليزية بعد إلغاء هدف لخوان ماتا لاعب يونايتد بعد اعتباره متسللًا بفارق ضئيل.

وغاب بول بوغبا، لاعب وسط يونايتد، عن اللقاء بسبب المرض.

ووصل الأسبوع المضطرب لوست بروميتش ألبيون لنهاية سيئة بعد خروجه من البطولة أمام ساوثامبتون الذي قاده انتصاره 2-1 في ملعب هاوثورنز اليوم لنيل مكان في دور الثمانية لأول مرة منذ عام 2005.

وبدا أن تلقي وست بروميتش للهزيمة مؤكدًا بشكل كبير في ظل تذيله لجدول الترتيب وإقالته لرئيس النادي والرئيس التنفيذي يوم الثلاثاء الماضي.

واستجوبت الشرطة الإسبانية أربعة من اللاعبين الأساسيين للفريق بشأن سرقة سيارة أجرة خارج مطعم للوجبات السريعة في برشلونة.

وبدأ اثنان من الأربعة الذين تورطوا في الحادث، وهما جوني إيفانز وغاريث باري، أمام ساوثامبتون عقب اعتذارهما عن دورهما في الحادث. لكن آلان باردو مدرب البيون جرد إيفانز من شارة القيادة.

ولم يستطع إيفانز أن يوقف ساوثامبتون عن انتزاع التقدم عن طريق ويسلي هويدت في الدقيقة 11، بينما أضاف دوسان تاديتش الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني.

وسجل سالومون روندون لوست بروميتش بعدها مباشرة لكن ساوثامبتون تماسك ليحقق ثاني انتصار له أمام البيون في غضون أسبوعين.

وسجل يورغن لوكاديا في أول ظهور له مع برايتون آند هوف البيون خلال الانتصار 3-1 على كوفنتري سيتي، الذي أطاح بستوك سيتي من الدور الثالث، لكنه فشل في محاولته لصناعة تاريخ لنفسه في كأس الاتحاد الانجليزي بأن يصبح أول فريق من دوري الدرجة الرابعة يفوز على فريقين من دوري الأضواء في نفس الموسم.

واستغل لوكاديا، المنضم لبرايتون في صفقة قياسية، تلك الفرصة على أفضل نحو بتسجيله من أول تسديدة له على المرمى عقب مرور 15 دقيقة وحسم ليوناردو أويو المعار من ليستر سيتي، والذي يمضي ثاني فترة له مع برايتون، الانتصار عقب تسجيل كونور جولدسون الهدف الاول له خلال نحو عامين. وسجل جونسون كلارك-هاريس هدف كوفنتري الوحيد.

وكانت آخر مرة يلعب فيها برايتون في دوري الأضواء ويبلغ فيها نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عام 1983 وربما يستشعر روعة انتهاز الفرصة التي سنحت له لتكرار هذا الموسم الاستثنائي على الرغم من قرار المدرب كريس هيوتون بإجراء تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية لفريقه وهو ما يرجح أن البطولة التي فاز بها الأخير مرتين كلاعب ليست أولوية بالنسبة له.

وفي هيلسبره، تحسر المدربان على خوض مباراة الإعادة عقب تعادل شيفيلد ونزداي المنتمي لدوري الدرجة الثانية مع سوانزي سيتي سلبيا.

ورجح كارلوس كارفالياو مدرب سوانزي أن الجميع كان سيشعر بالسعادة في حال اللجوء لركلات الترجيح لحسم المباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com