رسميًا.. أليكس ماكليش مدرب نادي الزمالك الأسبق يعود إلى تدريب منتخب أسكتلندا

رسميًا.. أليكس ماكليش مدرب نادي الزمالك الأسبق يعود إلى تدريب منتخب أسكتلندا

المصدر: رويترز

قال الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن أليكس مكليش وافق على تولي تدريب المنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية للمرة الثانية في 11 عامًا.

ووقّع مكليش (59 عامًا) عقدا حتى 2020، ليحلّ بديلًا لجوردون ستراكان الذي ترك المنصب في أكتوبر الماضي، عقب فشله في قيادة اسكتلندا لكأس العالم هذا العام.

وخلال المرة الأولى التي درّب فيها منتخب أسكتلندا في 2007، قاد مكليش الفريق للفوز في 7 من 10 مباريات قبل أن يتولى تدريب برمنغهام سيتي الإنجليزي.

وقال مكليش في بيان: ”إنه لشرف كبير أن يقع عليّ الاختيار لقيادة منتخب أسكتلندا“.

”أشعر أنني محظوظ للغاية، للحصول من قبل على فرصة قيادة منتخب بلادي، وأشعر بالفخر أنني حظيت بهذا الشرف للمرة الثانية“.

وأضاف ”مع اختيار إستاد هامبدن بارك الوطني لاستضافة بعض مباريات بطولة أوروبا 2020، فإنه ستتوافر لدينا فرصة رائعة لإظهار قدراتنا في كرة القدم أمام العالم على ملعبنا“.

وسبق لمدافع أسكتلندا السابق، الذي شارك في 77 مباراة دولية مع منتخب بلاده، أن تولى تدريب أستون فيلا، ونوتنغهام فورست، وجنك البلجيكي، والزمالك المصري.

وقال آلان ماكراي رئيس الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم: ”خلال فترة البحث عن مدرب، أوصت شخصيات بارزة كثيرة في مجال كرة القدم بالتعاقد معه، ما ساعد في وقوع الاختيار عليه بصفته أفضل البدائل الكثيرة المطروحة لتولي المهمة“.

”أبدى أليكس رغبته واستعداده لتحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب الأسكتلندي، ونحن نثق أنه أفضل من يمكنه تفجير طاقات هذه المجموعة الموهوبة من اللاعبين وقيادتهم نحو تحقيق الإنجازات“.

وسيستهل مكليش مسيرته مع منتخب أسكتلندا بمباراتين وديتين أمام كوستاريكا والمجر الشهر المقبل، قبل أن يلعب أمام بيرو في مايو ثم المكسيك في يونيو.

أما أول مباراة رسمية فستكون أمام منتخب ألبانيا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية في العاشر من سبتمبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com