مانشستر سيتي البطل يستضيف وصيفه ليفربول في قمة الجولة الثانية

مانشستر سيتي البطل يستضيف وصيفه ليفربول في قمة الجولة الثانية

سيجتر ليفربول أحزاناً مضاعفة لفشله في نيل للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990 الإثنين المقبل حين يلعب في ضيافة البطل مانشستر سيتي الذي سبقه للقب بفارق نقطتين.

وستجتذب مواجهة الفريقين الأنظار في الجولة الثانية من المسابقة والتي سيلعب خلالها كل من آرسنال ومانشستر يونايتد خارج أرضه في حين يتوقع أن يحقق تشيلسي انتصاره الثاني على التوالي أمام فريق صاعد حديثاً.

وسيسافر ليفربول لمسافة قصيرة شرقاً إلى مانشستر ويدرك أنه كان قادراً على خوض هذه المباراة كبطل.

وفي الموسم الماضي وقبل ثلاث جولات من النهاية كان ليفربول بقيادة المدرب بريندان رودجرز يتفوق بتسع نقاط على السيتي الذي امتلك وقتها مباراتين مؤجلتين لكنه خسر 3-2 في استاد أنفيلد معقل ليفربول.

لكن ليفربول بعدها خسر على أرضه أمام تشيلسي وبعدها أهدر تفوقه بثلاثة أهداف في ضيافة كريستال بالاس وسمح للسيتي بانتزاع اللقب بعدما فاز بمبارياته الأربع المتبقية.

وهذا الموسم كانت بداية مانشستر سيتي أفضل من ليفربول بانتصاره 2-0 خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بفضل هدفين من ديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو.

أما ليفربول الذي يلعب الآن بدون هداف الموسم الماضي لويس سواريز فعانى في طريقه للانتصار 2-1 على ضيفه ساوثامبتون بعدما أحرز دانييل ستوريدج هدف الفوز قبل دقائق من النهاية.

ويحل مانشستر يونايتد الغريم المحلي للسيتي ضيفاً على سندرلاند الأحد وأمله التعافي من الهزيمة المؤلمة 2-1 على أرضه أمام سوانزي سيتي السبت الماضي في أول مباراة بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد لويس فان غال.

ولعل المدرب الهولندي الخبير قضى الأيام القليلة الماضية في محاولة لاستعادة ثقة لاعبيه التي قال إنها ”تحطمت“ بعد الهزيمة أمام سوانزي.

وقال فان غال لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية: ”نقوم بخطوات ويجب أن نتعلم من خطواتنا“.

ويوم السبت سيلعب آرسنال في ضيافة إيفرتون وعلى الفريق اللندني التعافي من الرحلة إلى اسطنبول حيث تعادل بدون أهداف مع بشيكتاش في ذهاب الدور الأخير من تصفيات التأهل لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وفي أبريل/ نيسان الماضي خسر آرسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي ارسين فينغر 3-1 في ملعب جوديسون بارك معقل إيفرتون وهي واحدة من نتائج سيئة عديدة على الفريق تجنبها هذا الموسم.

وسيلعب تشيلسي الذي انتصر بكل سهولة على بيرنلي 3-1 الإثنين الماضي حين سجل دييغو كوستا مهاجم إسبانيا هدفاً في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق ضيفاً على ليستر سيتي بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي والذي تعادل 2-2 مع إيفرتون في مباراته الأولى بالدوري الممتاز منذ عشر سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com